الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


مدارس الإمام الحسين (عليه السلام) النسوية في بابل تعقد مؤتمرها السنوي الرابع.

2017/05/06 المشاهدات : 2765
img

عقدت مدارس الإمام الحسين (عليه السلام) النسوية في محافظة بابل مؤتمرها السنوي بنسخته الرابعة والذي جاء بمناسبة ذكرى الميلاد الميمون للإمام صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

وتضمن المؤتمر فعاليات مختلفة تحدثت عنها لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني مديرة مدارس الإمام الحسين (عليه السلام) في بابل الدكتورة بتول الخفاجي قائلة "نشهد اليوم إقامة المؤتمر السنوي الرابع والذي يأتي بدعم ورعاية من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وهو يحمل بين طياته فعاليات مختلفة منها بحوث ودراسات تم مناقشتها من قبل كوادر اختصاص، إضافة إلى إقامة معرض لرسوم الأطفال وآخر للأعمال اليدوية والتي من المقرر أن يخصص ريعها للأيتام والعوائل المتعففة ودعم فصائل الحشد الشعبي".
من جانبها أشارت الدكتورة لمياء عبد الكريم التدريسية في كلية الطب جامعة كربلاء إلى أن البحوث والدراسات التي تناولها المؤتمر جاءت من حيث الدقة والأهمية والرصانة الأمر الذي دعا إلى أن تطبع هذه الدراسات وتعمم على جامعات العراق لتعتمد كمادة يمكن الاستفادة منها في الدراسة العلمية كمادة بحثية وتربية المجتمع والأسرة.
المدرسة والمحاضرة في مدارس الإمام الحسين (عليه السلام) عذراء شهيد أشارت في حديث لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني إلى أن بحوث مؤتمر هذا العام كانت تخصصية وشاملة وتناولت في معظمها عصر الظهور المقدس للإمام صاحب العصر والزمان (عليه السلام) وأهم الأعمال التي يتوجب على الإنسان المسلم القيام بها في عصر الانتظار.
وأضافت كما تناول قسم آخر منها السيرة المقدسة لأهل بيت النبوة (سلام الله عليهم) والتي تمكن الأسرة من وضع الضوابط التربوية الرصينة والتي تنعكس إيجابا على إنشاء جيل قادر على حمل رسالة الإسلام المقدسة.
في السياق ذاته قدمت الطالبة سعاد كامل الموسوي شكرها وتقديرها للكوادر العاملة في مدارس الإمام الحسين (عليه السلام) النسوية والتي استطاعت تعليم عدد كبير من النساء الفقه والشريعة وتأهيلهم ليكونن مدرسات خصوصا في القرى والأرياف ومربيات فاضلات لعوائلهن ضمن القانون التربوي الذي وضعه أهل البيت لاسيما السيدة الزهراء (عليها السلام).
محمد التميمي / بابل



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

18 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

22 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

25 img