الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


أجراءات قانونية يتخذها منفذ سفوان الحدودي مع الكويت تسهم في زيادة الايرادات المالية الى 16 مليار دينار شهريا .

2017/05/04 المشاهدات : 2926
img

أتخذت ادارة منفذ سفوان الحدودي مع دولة الكويت العديد من الاجراءات القانونية التي من شانها زيادة الايرادات المالية العائدة الى خزينة الدولة . وقال العميد جعفرصادق حميد السوداني مدير منفذ سفوان الحدودي ، ان المبالغ المالية العائدة بعد تلك الاجراءات تصل الى اكثر 16 مليار دينار شهريا، مبينا اتباع الطرق القانونية بحق من تلاعب بالمال العام.

وكشف السوداني لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني عن احالة اكثر من 45 موظف عامل في هيئة الكمارك العامة الى محكمة التحقيق في سفوان ومحكمة النزاهة في البصرة بتهم الفساد والتلاعب وهدر المال العام.
ولفت الى ان المبالغ التي هدرت بسبب عدم تطبيق قرار مجلس الوزراء المرقم 295 السنة 2016 من قبل الهيئة العامة للكمارك ومديرية كمرك المنطقة الجنوبية ادى الى الحاق ضرر كبير في خزينة الدولة العامة.
في صعيد متصل اكد نشأت المنصوري عضو مجلس محافظة البصرة على ان الجهات المعنية جاهزة في تقديم دعمها للمنافذ الحدودية البرية في المدينة، مشددا على اهمية زيادة التبادل التجاري مع البلدان المجاورة والذي يضاعف بدوره حجم الواردات التي تعرضت للكساد في فترة ما.
واكمل المنصوري قوله بأن اي عملية نجاح تتحقق عبر المنافذ الحدودية سينعكس بصورة ايجابية على الحركة الاقتصادية في المحافظة وعلى العراق بصورة عامة.
تحرير / مصطفى ملا هذال .
مراسل / نزار العلي / البصرة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

17 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

19 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

23 img