الثلاثاء ٢٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  7 أيار 2024  


المسلمون في ولاية تكساس الاميركية يحيون ولادة الاقمار المحمدية ومشاركون يؤكدون سيرهم على نهج اهل البيت عليهم السلام.

2017/05/03 المشاهدات : 1710
img

احيا ابناء الجالية المسلمة في ولاية تكساس الاميركية ذكرى ولادة الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس والامام السجاد عليهم السلام في اجواء تعمها الفرحة والسرور من خلال اقامة مجالس والوعظ والارشاد.

وقال الشيخ علي الرستاني خطيب مركز المؤمن في ولاية تكساس في لقاء للموقع الالكتروني لقناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، يجب على المسلمين استحضار المعاني السامية التي تزخر بها حياة اهل البيت عليهم السلام، مبينا ان الهدف من اقامة هذه النشاطات هو لتسليط الضوء على حياتهم واستلهام الدروس والعبر منها في جوانب الحياة المختلفة.
وشدد الرستاني على اهمية ان توضح سيرة الائمة الاطهار للمجتمعات الاوربية لاسيما الاجيال الناشئة، مؤكدا حرصهم على احياء مناسبات افراح واحزان اهل البيت عليهم السلام.
فيما اشار السيد حسين جعفري احد المسلمين المقيمين في اميركا الى ان الحفل شهد القاء القصائد الشعرية والكلمات التي جسدت التضحيات الكبيرة والمواقف البطولية لابطال كربلاء من اجل ارساء العدل في المجتمع واحقاق الحق.
وعد جعفري هذه المشاركة بمثابة تجديد البيعة لاهل بيت النبوة عليهم السلام، آملا من الجميع الالتزام في التعاليم الاسلامية التي خرج من اجلها الامام حسين عليه السلام.
ويشار الى ان المسلمين في بلاد المهجر يحرصون على عقد المجالس الحسينية والاحتفالات بولادات الائمة الاطهار عليهم السلام وهو ما يعكس التعبير الصادق والواضح عن الهوية الثابتة والعقيدة المحكمة والثقافة الرصينة لاتباع اهل البيت عليهم السلام.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

24 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

26 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

27 img