الاثنين ٢٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  6 أيار 2024  


ختام انعقاد الجلسات البحثية في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الثالث عشر.

2017/05/03 المشاهدات : 1593
img

شهد يوم أمس وبعد جملة بحوث ختام الجلسات البحثية المشاركة لباحثين من العراق وخارجه والتي تنضوي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.

حيث شهدت الجلسات طرح بحوث قيمة في مواضيع شتى دينية وأخرى اجتماعية تخللتها مداخلات وأسئلة عديدة من قبل الضيوف الذين أكدوا أن هذا التنوع والاختلاف في موضوعات البحوث يسهم في تبادل وتلاقح أفكار ورؤى المشاركين من طوائف وأديان وبلدان متنوعة ما يشيع من ثقافة تقبل فكر الآخر وسط حضور شخصيات دينية وأكاديمية.
وتنوعت البحوث التي تم طرحها في الجلسات حيث طرحت الباحثة من دولة البحرين زيبا خيامي بحثا حول دراسة تأثير الحجاب والعفاف على كرامة الإنسانية.
فيما تناولت الباحثة رنا الخويلدي من العراق بحثا بعنوان السيدة سكينة عليها السلام بين السر الحاكم وافتراءات التأريخ تناولت فيه انتكاس المرأة وتعنيفها في حقب زمنية عديدة .
فيما تناول الباحث مصطفى العاملي من دولة لبنان عن طبيعة الصراع الأزلي الذي بدأ منذ نشأة الخليقة والمشروع الإصلاحي وهداية البشرية الذي يتمثل بمشروع الأنبياء والمرسلين واستمرار هذا المشروع حتى وصوله بيد الإمام الحسين (عليه السلام) بتغلبه على مشروع إبليس الذي يتمثل بيزيد ومعاوية لعنهم الله، فضلا عن بحوث عديدة أخرى طرحت خلال الأيام الثلاثة الماضية.
هذا وأعرب المشاركون عن كمية المعلومات القيمة التي حملتها هذه البحوث وتحقيق أهدافها المنشودة في إشاعة الثقافة الإنسانية لجميع البشر والتي استشهد من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام).
مصطفى ستار / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

18 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

22 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

25 img