الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


تسليط الضوء على اهمية دور العمال ومساهمتهم في عملية البناء والازدهار خلال ندوة في صنعاء .

2017/05/02 المشاهدات : 1531
img

عقد في العاصمة اليمنية صنعاء ندوة خطابية بمناسبة اليوم العالمي للعمال ابرزت الدور الذي يقوم به العامل في عملية بناء الاوطان واعمارها.

وقالت بلقيس الكبسي رئيسة منتدى ابداع بلاد حدود لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، تم مناقشة التحديات التي تمر بها شريحة العمال والعمل على تلبيتها من اجل توفير حياة يستحقونها، لافتة الى ان المنتدى يقدم بعض المواد الخام للعاملات اللواتي يقمن بدورهن بأنتاج هذه المنتجات وعرضها في السوق المحلية.
وبينت الكبسي سعيهم الى تسليط الضوء على المنتج المحلي واعطائه الفرصة الى جانب المنتج المستورد لاسيما وانه يتصف بمواصفات جيدة مقارنة بغيره من جميع النواحي.
من جهتها اضافت امة الله الوزير مدير مشروع مشغولات حرفية بأن الندوة شهدت وعلى هامشها تنظيم معرض للمنتوجات الحرفية، مشددة على ضرورة انتاج اعمال حرفية تلبي الاحتياجات المحلية.
وذكرت الوزير ان المعرض يعد بمثابة انطلاقه جديدة للصناعة اليمينة التي باتت تنافس الصناعات العالمية، داعية في الوقت ذاته الى الحد من استيراد المواد الاجنبية التي تؤثر بشكل سلبي على الصناعة الوطنية.
فيما اكد مشاركون على اهمية الحفاظ على الموروث الحرفي القديم وضرورة تطويره وفق طريقة تتناسب ومتطلبات الموضة، كاشفين عن سبب تمسكهم بتلك الاعمال الحرفية هو للحفاظ عليها من الانقراض.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

9 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img