الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


(شعرة السعادة) للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله تزين متحف العتبة الحسينية يوم ولادة حفيده في شهر شعبان.

2017/05/02 المشاهدات : 2383
img

بمناسبة ولادة الامام الحسين والاقمار المحمدية عليهم السلام في شهر شعبان الاغر عرض متحف العتبة الحسينية المقدسة (شعرة السعادة) للنبي الاكرم محمد( صلى الله عليه واله) يوم مولد الامام الحسين عليه السلام من الصباح وحتى المساء .

المؤرخ والباحث سعيد زميزم مسؤول شعبة المعارض في المتحف اكد لموقع قناة كربلاءالفضائية الالكتروني "في كل عام وتزامنا مع ولادة الامام الحسين يقوم متحف الامام الحسين عليه السلام بعرض هذه الشعرة المنسوبة الى الرسول الاكرم محمد (صلى الله عليه واله) من الصباح وحتى المساء" .
وفيما يخص تفاصيل وصول هذه الشعرة المباركة الى العتبة الحسينية المقدسة ذكر زميزم " من خلال كتب التاريخ كان المسلمون يحفظون المقتنيات الخاصة بخاتم الانبياء محمد (صلى الله عليه واله) ومقتنيات اهديت اليه وبعض المخطوطات فضلا عن مقتنيات للصحابة رضوان الله عليهم .
واضاف زميزم ، تم نقلها الى اسطنبول بعد الهجوم التركي على شبه الجزيرة العربية لتهدى بعد حين من قبل السلطان العثماني الى والي بغداد داود باشا سنة 1909 واهديت الى اهالي كربلاء المقدسة لاستمالت عواطفهم للسلطة في ذلك الوقت وتم حفظها في غرفة مظلمة حتى استلمت ممثلية المرجعية الدينية العليا ادارة العتبة الحسينية المقدسة وتم عرضها بعد افتتاح المتحف.
وعن عرض هذه النفيسة ذكر زميزم" حفاظا على هذه النفيسة من الضرر يقوم المتحف بعرضها ليوم واحد فقط لحين افتتاح المتحف الجديد في صحن العقيلة زينب عليها السلام حيث سيتم تهيئة اجواء خاصة بها وعرضها بشكل دائم .
محمد العصفور / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

8 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

9 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

13 img