الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


كربلاء المقدسة على موعد اليوم مع انطلاق فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثالث عشر وشوارع المدينة تتزين فرحا بولادة الأقمار المحمدية.

2017/04/30 المشاهدات : 2405
img

انتشرت معالم البهجة والسرور في مدينة كربلاء المقدسة تزامنا مع ذكرى مولد الامام الحسين عليه السلام والولادات الميمونة للأقمار المحمدية عليهم السلام حيث تزينت شوارع المدينة بالزهور احتفاء بالمناسبات العطرة، وشهد مركز المدينة بناء التكيات التي أضفت جمالية إلى الطرقات المؤدية للحرمين الشريفين ما يعكس حب الموالين ولهفتهم لإحياء ولادة أسباط الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله .

إلى ذلك تستعد العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان لاطلاق مهرجان ربيع الشهادة في دورته الثالثة عشرة عصر اليوم الاحد بمشاركة محلية وأجنبية واسعة من عدد من الدول الأفريقية والآسيوية.
وبين القائمون على المهرجان بأن حفل افتتاحه يتضمن كلمة للمتولي الشرعي على العتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي ورئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي وكلمات أخرى لبعض الوفود المشاركة من الدول الأجنبية كما ويتضمن القاء القصائد الشعرية التي تتغنى بحب الأئمة الأطهار صلوات عليهم.
فيما ستقوم الوفود المشاركة بزيارة معرض كربلاء الدولي المقام في منطقة مابين الحرمين الشريفين بالإضافة إلى مدينة سيد الأوصياء عليه السلام للزائرين لتنظيم جلسة تعارف والاطلاع على المرافق الخدمية والسياحية المتاحة أمام الزائرين من داخل العراق وخارجه في هذه المدينة.
وأوضح المعنيون أن المهرجان يتضمن على مدى خمسة أيام عقد جلسات بحثية لعدد من الباحثين العرب والأجانب والعراقيين وتهدف البحوث إلى تطوير الحركة العلمية في عموم البلاد والوقوف على المعوقات التي تعترضها وسبل حلها.
ويشار إلى أن مهرجان ربيع الشهادة العالمي الذي تقيمه العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان ينطلق في الثالث من شهر شعبان الأغر ويستمر لمدة خمسة أيام متضمنا الكثير من الفعاليات والنشاطات العلمية والثقافية.
مصطفى ملا هذال / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

5 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

5 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

5 img