الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


جامعة اهل البيت عليهم السلام تعقد مؤتمرها السنوي ومشاركون يعدون المرجعية الدينية صمام امان لوحدة العراق

2017/04/29 المشاهدات : 2742
img

اقامت جامعة اهل البيت مؤتمرها الاسبوعي الثقافي السنوي الرابع عشر بمشاركة باحثين واساتذة من جامعات العراق بالتزامن مع ولادات اهل البيت عليهم السلام والانتصارات التي حققتها القوات الامنية والحشد الشعبي المقدس ضد فلول الارهاب.

وذكر الاستاذ الدكتور صادق الموسوي رئيس جامعة اهل البيت عليهم السلام لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان "لولا المرجعية الدينية العليا وفتوى الجهاد الكفائي لما كنا اليوم نقيم المؤتمرات والاحتفالات في العراق بفضلها حفظ العراق، مؤكدا على اهمية ان تقوم الجامعات العراقية في تعبئة طلابها للسير على طريق المبادئ والقيم الانسانية التي تحلت بها المرجعية الدينية العليا ".
فيما اشار الشيخ مرتضى معاش رئيس مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام الى ان العراق اليوم يعيش على ركيزتين هما المرجعية الدينية العليا والعشائر وقد اتحدا في فتوى الجهاد الكفائي التي تصدت لتمزيق وحدة العراق ارضا وشعبا.
ودعا معاش الى اهمية الاهتمام برأي المرجعية الدينية العليا لانها صمام امان للعراق مقارنه مع بعض الدول التي اجتاحها الارهاب لم تستطيع ان تقاوم لانها تفتقر لصمام امان وهو ما مكن العراق من الوقوف بوجه كافة التحديات التي مرت عليه.
يذكر ان المؤتمر يستمر لخمسة ايام يتخللها مؤتمرات علمية وثقافية فضلا عن الانشطة الطلابية الرياضية والثقافية .
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img