الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


اختتام أعمال المؤتمر الثاني للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة المنعقد في كربلاء المقدسة.

2017/04/29 المشاهدات : 1699
img

اختتمت في كربلاء المقدسة أعمال المؤتمر الثاني للعتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العالم الإسلامي والذي أقامته العتبة الحسينية المطهرة لوضع خطط متكاملة يتم تطبيقها عن طريق التعاون المشترك بين جميع العتبات بهدف تقديم أفضل الخدمات لملايين الزائرين.

وذكر المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المطهرة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال كلمته في اختتام المؤتمر،" مر الوقت الكافي لصياغة الأسس للبدء بالعمل الفعلي، لذلك لابد من العمل المشترك ومشاركة الجميع وإن كان البعض قد سبق البعض الآخر، ولكن فليشعر الجميع أن له دور وعدم إشعاره بالتهميش والإقصاء مع حفظ الخصوصيات لكل طرف".
وتابع سماحته القول "إن الأمور الثانوية التي يصعب حلها ترفع إلى المتولين الشرعيين، من أجل البت بها وإيجاد الحلول الناجعة لها مع التركيز على أنه لكل عتبة خصوصياتها التي لابد من احترامها وحفظها ".
فيما بين السيد موسى الخلخالي مدير عام المراقد المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في تصريح خاص لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن" المؤتمر ركز على حقوق الزائر والزيارة والمزور".
وبين الخلخالي أن المؤتمر خرج ب (18) توصية كلها تصب في خدمة الزائرين الكرام على اختلاف قومياتهم ولغاتهم وكذلك مذاهبهم بل لكل القادمين لاداء الزيارة، مشددا على ضرورة أن يكون هنالك تعاون وتنسيق جميع الاطراف لتحقيق الأهداف المشتركة وفي مقدمتها تعميق المفاهيم السامية للقرآن الكريم والسيرة العطرة لأهل البيت عليهم السلام ".
وأكد على أن العتبات المقدسة تستقبل خلال أيام السنة ملايين الزائرين الوافدين من كل حدب وصوب ويأتي هذا المؤتمر لتطوير جميع الخدمات التي تقدمها العتبات المقدسة الزائرين الذين تهفو قلوبهم لزيارة المراقد المطهرة.
كرار الوزني / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img