الاحد ٢٦ شوال ١٤٤٥هـ  |  5 أيار 2024  


مهرجان فني لمعهد الفنون الجميلة في ذي قار بذكرى تأسيسه الرابعة

2017/04/29 المشاهدات : 2616
img

أقام معهد الفنون الجميلة في محافظة ذي قار مهرجانه السنوي بمناسبة الذكرى السنوية على تأسيسه حيث شهد المهرجان العديد من الفعاليات الفنية المختلفة.

وقال سعد الشطري مدير معهد الفنون الجميلة في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لمجموعة قنوات كربلاء الفضائية إن المهرجان اشتمل على تقديم عرض مسرحي جسد البطولات المتحققة على أرض المعركة ضد العصابات الإرهابية.
وبين الشطري أن هناك أعمالا فنية تشكيلية مختلفة بضمنها الرسم والنحت وكذلك الخط العربي والزخرفة، مشيرا إلى أن المشاركات عبرت عن انتصارات العراقيين إلى جانب التميز الفني.
من جهته ذكر شهيد الغالبي عضو مجلس محافظة ذي قار بأن هنالك الكثير من الإمكانيات التي تعبر عما يمتلكه الطلبة من طاقات وخبرات فنية، مبديا إعجابه بالأعمال الفنية المتميزة التي قدمت من قبل طلبهم.
وفي الشأن ذاته أوضح محمد حسن الأستاذ في المعهد أن المهرجان يعد محاولة لتوفير الأجواء التنافسية بين الطلبة والتي من شأنها أن تجعل منهم يقدمون أفضل مالديهم من نتاجات فنية متعددة.
فيما عبر الطلبة المشاركون عن ارتياحهم إزاء تلك الفعالية الفنية لكونها مكنتهم من عرض أعمالهم وتشجيعهم على مزاولة هواياتهم المختلفة ذلك تطويرا لها، مثمنين في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل الكوادر التدريسية في المعهد التي تسعى جاهدة لتقديم يد العون لهم كل حسب اختصاصه.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

جامعة ميسان تعقد المؤتمر الأول الخاص بالإرهاب والتطرف.

2024/05/05

10 img

محافظة النجف الأشرف شهدت انعقاد المؤتمر العلمي الدولي الخامس الخاص بمدونات الفرق والعقائد .

2024/05/05

12 img

كربلاء تحتفل بأسبوع المرور السنوي الخمسين.

2024/05/05

15 img