الثلاثاء ١٨ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  22 تشرين الأول 2024  


الموالون يحيون ذكرى المبعث النبوي الشريف في مقام السيدة زينب عليها السلام.

2017/04/26 المشاهدات : 4595
img

أحيا الموالون في العاصمة السورية دمشق ذكرى المبعث النبوي الشريف بزيارة مرقد السيدة زينب عليها السلام، حيث اكتظ صحن المرقد الطاهر بالزوار الذين جاؤوا من معظم البلدان الإسلامية لتعظيم هذا اليوم المبارك.

وقال الشيخ أيمن الأحمد مدير الهيأة الاجتماعية في منطقة السيدة زينب عليها السلام لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني: "نبارك لكم وللأمة الإسلامية جمعاء ذكرى بعثة النبي محمد صلى الله عليه وآله ، فإحياء مثل هذه المناسبات بالدرجة الأولى تأتي تعظيما لشعائر الله، ونحن نؤكد أننا سائرون على قيم وأخلاق نبينا محمد وآل بيته الكرام عليهم السلام الذين ضربوا أروع الصور من الرحمة الإلهية والتعامل الإنساني مع جميع البشر".
هذا وتخلل الحفل إلقاء قصائد عدّة من قبل شعراء متميزين، بالإضافة إلى إلقاء الأناشيد الدينية التي تؤكد على خصال النبي الأكرم وأهل بيته عليهم السلام.
وأضاف المنشد أبو علي الكردي لمراسل قناة كربلاء: "نبارك للأمة الإسلامية جمعاء المبعث النبوي الشريف، فمبعثه كما قال تعالى "وما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين"، فكان مبعثه لكل خير في هذه الدنيا ومصدراً لكل ما جاء به الله سبحانه وتعالى وإنقاذ البشرية وإخراجهم من الجهالة إلى النور".
رضا زيدان / سوريا



ألمزيد من الاخبار

الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة يفتتح مهرجان أيام كربلاء الدولي بنسخته الرابعة.

2024/10/21

19 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم مسابقة حفظ حديث الكساء بهدف توثيق الصلة بتراث أهل البيت (عليهم السلام).

2024/10/21

28 img

مركز الثقلين للتدريب المهني يشرع بعملية تسجيل الشباب ضمن الورش المهنية.

2024/10/21

27 img