الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


وفد الكوادر التدريسية والتعليمية لمدينة القاسم )عليه السلام (يستمع لتوجيهات المرجعية الدينية العليا.

2017/04/26 المشاهدات : 1431
img

تشرف وفد مؤسسة القاسم الثقافية من مدينة القاسم بن الإمام الكاظم عليهما السلام بمحافظة بابل بزيارة مرقد الإمام الحسين عليه السلام واللقاء بسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة، وضم الوفد أكثر من 60 مدرسا ومعلما من الكوادر التربوية في المدينة ممن تطوعوا لإقامة دروس لطلبة السادس الإعدادي والثالث المتوسط يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع مجانا.

ونقل موقع العتبة الحسينية المقدسة الإلكتروني عن سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة قوله "إنّ عليكم ان لا تنظروا إلى مهمتكم كوظيفة عادية كبقية الوظائف لأنه سيؤدي إلى عدم تحقيق غاية بناء المواطن والمجتمع الصالح".
مضيفاً "آمل منكم أن تستحضروا في حياتكم التدريسية بأنكم تؤدون مهمة مرتبطة بالله تعالى، وهذا يؤدي إلى يكون هنالك طلبة صالحين يكون منهم في المستقبل الطبيب والمهندس والعالم والمبلغ".
مبيناً "أنّ العملية التربوية لا بد أن تبنى على الرصانة، والبناء التربوي والعلمي معا"، مشيرا إلى أنه "من الخطأ أن تفقد العملية التعليمية جانبها التربوي وبناء القيم والمبادئ لدى الإنسان".
وأكد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة على أنّ "لا فائدة من تخرج طبيب ناجح لكنه لا يمتلك إنسانية مع المريض، كما أنه لا فائدة من تخرج مهندس لا يهمه بناء البلد بقدر ما يجمعه من أموال".
ولفت سماحته إلى أنّ "عليكم أن تتعاملوا مع الطلبة كما تتمنون أن يعتني المعلمون والمدرسون بأبنائكم علميا وتربويا وأن الاستجابة الكبيرة لفتوى الجهاد الكفائي إنما جاءت من خلال التربية والتعليم والبناء السليم للنفوس".
من جهتهم أكد الوفد الزائر على أهمية التوجيهات الصادرة من قبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة في تطوير الواقع التعليمي وتدعيم المفهوم التربوي لدى الكوادر التعليمية والذي سيسهم في بناء الطالب بناء بنويا صحيحا مؤطرا بقيم وتعاليم ديننا الإسلامي العظيم.
متابعة / عباس الانصاري



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img