الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تختتم المرحلة الأولى من مبادرة عطاء الإمام الحسين عليه السلام الطبية المجانية.

2024/07/21 المشاهدات : 187
img

اختتمت هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة مبادرتها المجانية مبادرة عطاء الإمام الحسين عليه السلام كمرحلة أولى التي استمرت ثلاثة أيام في جميع المؤسسات الصحية التابعة للهيأة باستقبالها آلاف من المراجعين ومن مختلف محافظات العراق.

وذكر الدكتور عبد الرحمن إسماعيل مدير مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام لقناة كربلاء الفضائية أن “المبادرة جاءت حسب توجيهات المتولي الشرعي للعبتة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي كمرحلة أولى استمرت ثلاثة أيام من اليوم (11) إلى اليوم (13) من المحرم الحرام".
وأشار إلى أن"مستشفى الإمام زين العابدين استقبلت في اليوم الواحد أكثر من ثلاثة آلاف مراجع من مختلف محافظات العراق من الشمال إلى الجنوب جميعهم تلقوا مختلف الخدمات الطبية بين العلاجية والعمليات ولجميع الاختصاصات".
وبين إسماعيل أن"المشفى أجرى عمليات نادرة وكبيرة تمثلت بعمليات القلب المفتوح وعمليات تثبيت الفقرات وغيرها من العمليات الصعبة والمعقدة وجميعها تكللت بالنجاح".
من جهته أوضح الدكتور ربيع حنا المدير الطبي في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام السرطانية أن “مستشفى الأورام استقبلت خلال أيام المبادرة أكثر من ألف مريض من مختلف محافظات العراق تلقوا خدمات مختلفة بين العمليات والإشعاع والاستشارية وغيرها من الخدمات الطبية والعلاجية".
وأكد أن “الهدف الرئيسي من تقديم هذه الخدمات هو من أجل التقليل عن كاهل المريض، وأن كلفة الخدمات المقدمة للأمراض السرطانية كبيرة ومكلفة فهذه المبادرة تأتي من أجل مساعدة المرضى والتقليل عن كاهل المواطن العراقي".
تحرير/ أنمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

71 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

101 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

44 img