الاحد ٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ  |  8 أيلول 2024  


أطفال الجالية المسلمة في السويد تحيي ذكرى عاشوراء.

2024/07/18 المشاهدات : 124
img

مشاركة واسعة للأطفال في المواكب الحسينية في السويد من خلال إقامتهم للمحاضرات الدينية والتوعوية وإقامة المجالس الحسينية إحياء لذكرى عاشوراء ولترسيخ التعاليم الإسلامية الصحيحة ومذهب أهل البيت عليهم السلام في نفوسهم.

وذكر محمد الحساني مشارك في العزاء لقناة كربلاء الفضائية أن"الإمام الحسين عليه السلام علمنا الكثير فمنه نستلهم دروسا كثيرة من واقعته الخالدة واقعة الطف أنا دوري يتمثل في إلقاء محاضرة دينية لأقراني من الأطفال تبين دور عبدالله الرضيع عليه السلام ومظلوميته في واقعة الطف".
فيما أشارت ماريا محمد إحدى المشاركات في العزاء إلى أن"مجالس العزاء هنا في السويد تختلف عن ما يقام في مختلف البلدان الإسلامية حيث نعطي محاضرة دينية واسئلة وأجوبة ودروسا في عدة لغات من أجل ترسيخ القيم والمفاهيم الإسلامية الصحيحة".
من جهته بينت ماريانا ناصر مشاركة في العزاء أن"إحياء ذكرى عاشوراء تعد من الأمور المهمة في حياتنا ونحن ننتظر شهر المحرم الحرام كل عام من أجل أن نخدم المعزين ونواسي الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف ونعبر عن تمسكنا بنهج أهل البيت عليهم السلام إذ تنوعت الفقرات التي نقدمها بين مجالس العزاء والمسرحيات والتي تحاكي واقعة الطف الخالدة".
تحرير/ انمار الفضلي .
المراسل / رانيا الموسوي / السويد



ألمزيد من الاخبار

المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي يزور مصنع الجود للمحاليل الوريدية في كربلاء للاطلاع على سير ا ...

2024/09/05

55 img

مؤسسة السيد الخوئي قدس سره في لندن تقيم مجلسا تأبينيا على روح سماحة السيد فاضل الميلاني (رحمه الله).

2024/09/05

44 img

دار الوارث للطباعة والنشر تعلن إكمال طباعة المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي.

2024/09/05

42 img