الجمعة ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ  |  18 تشرين الأول 2024  


ابناء الجالية المسلمة في المانيا يحيون ذكرى عاشوراء .

2024/07/18 المشاهدات : 195
img

أحيا المحبون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) ذكرى عاشوراء في العاصمة الألمانية برلين من خلال مسيرة عاشورائية جابت شوارع العاصمة، وسط مشاركة الآلاف من أبناء الجالية المسلمة، حاملين رايات الحزن والأسى استذكارا لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكر عباس الفيلي مشارك في العزاء لقناة كربلاء الفضائية أن" أبناء الجالية المسلمة في ألمانيا يحيون المناسبات الدينية وخاصة ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وهذا العام بدأت الأعداد في تزايد، معبرين عن حزنهم ومستلهمين العبر والدروس من ثورة الطف الخالدة".
فيما أشار سفرد علي مالك أحد منظمي العزاء إلى أن" الدروس والعبر من خلال إحياء هذه الذكرى كثيرة ونحن نعمل على إيصالها إلى العالم أجمع من خلال الرايات والكلمات التي تكتب عليها من أقوال ومأثر الإمام الحسين (عليه السلام) في مختلف لغات العالم ونقوم برفع هذه الرايات من أجل إيصال مظلومية وكرامات أهل البيت (عليهم السلام)".
من جهته بين حيدر الجعفري مشارك في العزاء أن" ذكرى عاشوراء توحد الكلمة هنا في برلين حيث يجتمع المحبون والموالون من كل مكان في ألمانيا في برلين لإحياء ذكرى عاشوراء وخاصة مشاركة فاعلة من الأطفال من أجل تعريفهم بتعاليم ومناقب أهل البيت (عليهم السلام)".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل / اسماء جاسم / المانيا



ألمزيد من الاخبار

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برامج مخصصة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية .

2024/10/16

71 img

مديرية الإحصاء في محافظة كربلاء المقدسة تقيم دورات خاصة للباحثين العاملين في عملية التعداد السكاني.

2024/10/16

102 img

جامعة الكوفة تعقد مؤتمرها الخاص بالذكاء الاصطناعي والعالم الرقمي .

2024/10/16

45 img