الاحد ٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ  |  8 أيلول 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تواصل احياء أيام عاشوراء في إقليم كردستان العراق.

2024/07/11 المشاهدات : 173
img

نظمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مجالس عزاء في إقليم كردستان العراق في محافظة أربيل بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الإقليم لإحياء الليالي العشرة الأولى من شهر المحرم الحرام وللسنة الرابعة على التوالي .

وذكر الشيخ علي القرعاوي مستشار رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية أن" العتبة المطهرة تقيم مجالس العزاء في مختلف بقاع العالم لاسيما في المحافظات العراقية ومنها إقليم كردستان من خلال مجالس العزاء في الأيام العشرة الأولى من شهر المحرم الحرام".
وأشار إلى أن" البرنامج العاشورائي في إحياء الأيام العشرة الأولى من المحرم الحرام يتضمن جلسات حسينية ومجالس وزيارة إلى عدد من الشخصيات في محافظة أربيل".
من جهته أوضح أحمد رشيد رئيس هيأة المواكب الحسينية في أربيل أن" العتبة الحسينية المقدسة وللسنة الرابعة على التوالي تحيي المناسبات الدينية ومجالس العزاء من خلال التعاون مع هيأة المواكب الحسينية في أربيل والمعزين من مختلف القوميات والمذاهب في إقليم كردستان وهناك تعاون كبير بين العتبة المطهرة والجهات الحكومية وهيأة المواكب في إقليم كردستان لإحياء هذه الأيام الحزينة.
تحرير/ أنمار الفضلي.
المراسل/ جلال طالب / أربيل



ألمزيد من الاخبار

المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي يزور مصنع الجود للمحاليل الوريدية في كربلاء للاطلاع على سير ا ...

2024/09/05

56 img

مؤسسة السيد الخوئي قدس سره في لندن تقيم مجلسا تأبينيا على روح سماحة السيد فاضل الميلاني (رحمه الله).

2024/09/05

44 img

دار الوارث للطباعة والنشر تعلن إكمال طباعة المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي.

2024/09/05

42 img