الاحد ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  19 أيار 2024  


مشاركة مدير مركز بينة للأمن الفكري والثقافي في المؤتمر الدولي الاول الخاص بالذكاء الاصطناعي في جامعة بغداد

2024/05/07 المشاهدات : 59
img

شارك الشيخ علي القرعاوي مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي التابع الى الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في المؤتمر البارز للذكاء الاصطناعي الذي استضافته جامعة بغداد، في تطور ملحوظ للمشهد التكنولوجي في العراق، المؤتمر الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شهد مشاركة واسعة من خبراء وباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وقال مدير مركز بَيِّنة : نحن نؤمن بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون قوة دافعة للتنمية والنمو في البلدان ويُستخدم الذكاء الاصطناعي في مجموعة واسعة من التطبيقات، من المساعدين الشخصيين الافتراضيين وروبوتات المحادثة وأنظمة التشخيص وهذ يعتبر علم متطور وسيشهد تغيرات في المستقبل .
وأضاف أن المؤتمر، الذي استمر لمدة يومين، أتاح الفرصة للمشاركين لعرض أحدث الأبحاث والتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي، وكذلك لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.
وقد أشاد الحضور بالتنظيم الراقي والمحتوى الغني الذي قدمه المؤتمر، مؤكدين على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز البحث العلمي والابتكار في العراق.
يشار الى ان مركز بينة للأمن الفكري والثقافي، الذي يُعرف بدوره الريادي في تعزيز الأمن الفكري والثقافي، كان أحد الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث، مما يعكس التزامه بدعم التقدم التكنولوجي والابتكار في المنطقة.
المؤتمر تناول عدة موضوعات حيوية تتعلق بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تطبيقاته في التعليم، الصحة، والصناعة.
زيد خالد الكريطي



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

51 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

60 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

56 img