الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تنصب عددا من اللافتات بمداخل الاستئذان من أبواب الحرم الحسيني الشريف.

2024/04/08 المشاهدات : 122
img

نصب قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع مؤسسة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في باكستان عددا من اللافتات بمداخل الاستئذان من أبواب الحرم الحسيني الشريف، إذ تم تطريز اللافتات بخيط يحتوي على الذهب بنسبة 90بالمئة والفضة بنسبة 10بالمئة بالمئة، بالإضافة إلى تزيينها بالأحجار الكريمة المختلفة.

وقال المهندس عبد الحسن محمد مظلوم رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية: " تم تنصيب ثلاث لافتات مطرزة بمداخل الاستئذان عند الأبواب المؤدية إلى الحرم الحسيني الشريف"، مبينا أن"اللافتات تم تنصيبها على باب القبلة وباب حبيب بن مظاهر الأسدي والباب المؤدي إلى مدخل الشهداء".
وأضاف مظلوم " الستائر تم تطريزها بخيط يحتوي على الذهب بنسبة (90%) والفضة بنسبة (10%) بالإضافة إلى تزيينها بالأحجار الكريمة المختلفة فضلا عن الزخارف والنقوش المستخدمة ذات التصاميم النباتية والإسلامية التي تتوافق مع رمزية المكان".
وأكد مظلوم أن " العمل على إكمال اللافتات تم بحرفية ودقة عاليتين بالتعاون المشترك بين طواقم قسم الصيانة ووحدة الخياطة والتطريز ومؤسسة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في باكستان حيث أكمل في مدة سنة ونصف".
ليث الخفاجي: كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

36 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img