السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


وزارة الداخلية تعلن عن إطلاق المرحلة الثانية لمشروع تحسين خدمات إصدار البطاقة الوطنية.

2024/04/04 المشاهدات : 119
img

أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق المرحلة الثانية لمشروع تحسين خدمات إصدار البطاقة الوطنية بعد إصدار (36) مليون بطاقة.

وقال وزير الداخلية العراقية عبد الأمير الشمري إن" المشروع تضمن تحسين الخدمات المقدمة للمواطن على شكل مراحل كافتتاح محطات منظومة البطاقة الوطنية في السفارات العراقية بالتنسيق مع وزارة الخارجية وتأمين (300) محطة متنقلة لغرض تسجيل المواطنين وتغطية كافة الاحتياجات داخل العراق وخارجه وتوزيعها على المحافظات والسفارات ".
وأضاف الشمري أن" الوزارة شرعت بتفعيل المنظومة الوسطية التي سيكون لها الأثر الفعال في التحقق من صحة المعلومات والبيانات وربطها بين المركز الرئيسي للبيانات في وزارة الداخلية وباقي الوزارات والذي سيحقق سرعة في إعطاء المعلومة للمواطنين في تلك المواقع بغض النظر عن مكان تسجيله الأصلي".
وبين الشمري أن" عملية إصدار البطاقة الوطنية في بغداد ستكون بتقنية وجوده عالية فضلا عن وضع الخطوات الأساسية لإصدار جوازات السفر الإلكترونية بكافة فئاته في مصنع البطاقات والجواز الإلكتروني".
وأوضح الشمري أن" الداخلية وجهت بعدم التعامل مع الوثائق الورقية كمرحلة أولى داخل العراق ابتداء من اليوم الأول من الشهر الحالي إضافة إلى ربط الأقسام الرئيسة بمكاتب معلومات السكن في المحافظات مع منظومة البطاقة الوطنية والمتضمنة تحديد بيانات سكن المواطنين واستخراج صورة القيد الكترونيا لمواطني الخارج دون الحاجة لحضورهم للعراق".
المراسل : علاء الجليزي : بغداد .
تحرير: محمد العطار



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

36 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

40 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img