السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


حرما الإمام الحسين وأبي الفضل العباس (عليهما السلام) يشهدان استقبال الاف الزائرين لإحياء ليلة القدر الثالثة.

2024/04/03 المشاهدات : 98
img

شهدت محافظة كربلاء المقدسة استقبال الاف الزائرين ومن شتى بقاع العالم لإحياء ليلة القدر الثالثة عند حرمي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) حيث ارتفعت الأكف بالدعاء ولهجت الحناجر بقراءة القرآن الكريم والأدعية الخاصة بهذه الليلة المباركة.

وقال زائر الإمام الحسين من محافظة بابل قصي شلال إنه" اعتاد في كل عام على إحياء المراسم العبادية الخاصة بهذه الليلة المباركة داخل ضريح الإمام الحسين (عليه السلام) كونه مكانا مقدسا وتقبل فيه الدعوات وللتفرغ بشكل تام للعبادة".
وأضاف شلال أني" أدعو الله أن يحفظ المراجع العظام وعلى رأسهم السيد علي السيستاني(دام الله ظله الوارف)، وأن يحل السلام في جميع بلدان العالم ويعيشوا بكرامة في بلدانهم، وأمنيتي الشخصية ظهور الإمام المهدي (عليه السلام) وأن أكون من أنصاره ".
وقال الزائر مهدي المعمار من محافظة كربلاء المقدسة إن" هنالك روايات عديدة تدل على فضل زيارة الإمام الحسين في هذه الليلة ورفع المصاحف وأداء الصلوات كون العمل الصالح في هذا اليوم يكون ذا قدر عند الله والجدير بالذكر أن"المؤمنين من مختلف بقاع العالم أحيوا هذه الليلة العظيمة، بأداء أعمالها العبادية وقراءة القرآن الكريم الذي يعد من أهم الأعمال الذي يواظب على قراءتها الزائرون كون الله سبحانه وتعالى أنزله في هذا الشهر الفضيل وفي هذا الأيام المباركة وجعله رحمة وهداية للعالمين.
المراسل : حسين الجنابي .
تحرير : محمد العطار كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

36 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

40 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img