الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


إفتتاح مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر.

2024/02/15 المشاهدات : 205
img

أقيم في الصحن الحسيني المطهر حفل افتتاح مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المطهرة الحاج حسن رشيد العبايجي، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية وضيوف المهرجان.

وبين الحاج علي كاظم سلطان رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان لقناة كربلاء الفضائية أن: (100 شخصية مؤثرة حول العالم من 40 بلدا حضرت تلبية لدعوة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لافتتاح مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر، وأضاف سلطان شهد المهرجان عدة فعاليات تضمنت كلمة اللجنة التحضيرية وكلمة ديوان الوقف الشيعي وكلمة الوفود المشاركة، إضافة الى فقرة تكريم الأمين العام السابق للعتبة الحسينية المقدسة وتكريم الراحل العلامة السيد محمد علي الحلو عرفانا لدورهم المتميز في دورات المهرجان الماضية).
وبين أن: (أبرز الفعاليات التي ستكون خلال أيام المهرجان عبارة عن جلسات بحثية وجولات للوفود على أبرز نشاطات العتبة المقدسة وإصدارات تعنى بولادات شهر شعبان المبارك وأمسيات شعرية ومعرض كربلاء الدولي للكتاب).
هذا وتضمن حفل الافتتاح أيضا مشاركة عدد من الشخصيات من طوائف وأديان مختلفة، الى جانب القاء الكلمات التي عبرت عن امتنانها للأمانة العامة للعتبة المقدسة والقائمين على المهرجان.
تقرير/ جلال طالب



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img