الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


مركز الاشراف والتطوير للذكاء الإصطناعي في مدينة الضلوعية يقيم دورات مكثفة للبرمجيات والخوارزميات الخاصة بصناعة الريبوتات.

2024/02/14 المشاهدات : 182
img

إقام مركز الاشراف والتطوير للذكاء الاصطناعي في مدينة الضلوعية دورات مكثفة للبرمجيات والخوارزميات الخاصة بصناعة الريبوتات.

وقال الدكتور محمد عياش الجبوري معاون رئيس مركز الاشراف والتطوير للذكاء الإصطناعي في مدينة الضلوعية لموقع قناة كربلاء الفضائية قد "تصبح الريبورتات يوم ما جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية والصناعية، خاصت بعد التطور الرهيب الحاصل في مجال الهندسة والتكنولوجيا المتطورة في التحكم عن بعد وإدخال الخوارزميات والعالم الرقمي" ،وعليه فان الريبوت سيكون الجندي والشريك الدائم لأعمالنا في المستقبل.
وأضاف عياش "ليكون العراق من ضمن الدول التي تعمل على إدخال التكنولوجيا في جميع مفاصل الحياة عمل أبناء مدينة الضلوعية على صناعة ريبوتات خاصة بهم" ،من خلال الإشراف عليهم من قبل مركز علمي مختص في الذكاء الاصطناعي وبدء العمل معهم ببرامج مكثفة لتنشيطهم علميا وعمليا، ونجحنا في "صناعة اول روبوت في محافظة صلاح الدين ونأمل من الحكومة العراقية أن تدخل هذه البرامج ضمن المناهج الدراسية" كونها باتت من مستلزمات الإنسان في كافة الأصعدة.
تحرير: فيصل غازي الحاج فرهود



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

16 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

20 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

20 img