الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


مواكب الحزن والعزاء تقام في عدد من مساجد وحسينيات السويد .

2024/02/05 المشاهدات : 138
img

شهدت المدن السويدية إحياء مناسبة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)، من خلال إقامة المحاضرات الدينية ومجالس العزاء التي بينت حياة وسيرة الإمام الشهيد (عليه السلام)، بحضور أبناء الجالية المسلمة والمحبين والموالين لأهل البيت (عليهم السلام) .

وذكر حازم الخزرجي أحد المنظمين لقناة كربلاء الفضائية أن"موكب آل محمد الخدمي في السويد يحيي هذه الفاجعة الحزينة ألا وهي ذكرى استشهاد سابع الأئمة (عليهم السلام)، وهذا المجلس يأتي بالتعاون مع عدد من المواكب الحسينية والمنظمات التي تعنى بقضية أهل البيت (عليهم السلام)".
وأشار إلى أن"هذا المجلس يقام للسنة التاسعة على التوالي في إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)، وسط مشاركة واسعة من مختلف الجاليات الإسلامية لبيان المواعظ والعبر من سيرة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)".
من جهته بين الشيخ محمد البهادلي خطيب حسيني أن"المحاضرات ومجالس العزاء التي تقام في بلاد المهجر تربي الشباب والأطفال على حب ومنهج أهل البيت (عليهم السلام) وتنمي لديهم روح الإسلام المحمدي الصحيح، حيث تطرقنا إلى حياه الإمام الشهيد (عليه السلام) وكيفية محاربته للباطل والطغيان وكيف كان مكملا لرسالة جده الإمام الحسين (عليه السلام)".
وأوضح أن "المجلس شهد إقامة فقرات عديدة منها العزائية ومنها التوعوية فضلا عن الجلسات القرآنية التي تعطي دروسا وعبرا للمعزين".
تحرير/ انمار الفضلي .
المراسل / رانيا الموسوي / السويد



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

19 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

23 img