الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار يشهد إقامة أكبر مهرجان لسن التكليف الشرعي.

2024/01/13 المشاهدات : 193
img

شهد قضاء الشطرة بمحافظة ذي قار إقامة أكبر مهرجان ديني لسن التكليف الشرعي للفتيات من مدارس القضاء بمشاركة نحو(1500) فتاة ،بحضور ورعاية من قبل الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال الشيخ رافد الراشدي مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية إن "المهرجان أقيم برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع مؤسسة الإمام الصادق (عليه السلام) للأعمال التطوعية في مدينة الشطرة بمحافظة ذي قار، وبحضور جمع غفير من أهالي القضاء والكوادر التربوية من أجل الاهتمام بالفتيات وحثهن على الالتزام بالحجاب وتعزيز التعاليم الإسلامية السمحاء ".
وأضاف أمير شنان مسؤول مؤسسة الإمام الصادق(عليه السلام) في الشطرة أن "المهرجان تزامن مع ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتضمن فعاليات متعددة من بينها إلقاء كلمات استعرضت نهج الصديقة الطاهرة (عليها السلام)، فيما شهد حضور العديد من الشخصيات التربوية، فضلا عن ذوي الفتيات الذين أثنوا على دور العتبة الحسينية المقدسة في احتضان أبنائهم والحرص على الالتزام بالحجاب مع بداية سن التكليف الشرعي".
وتأتي أهمية هذا المحافل والمهرجانات الدينية التي تحظى برعاية كبيرة من قبل العتبات المقدسة من كونها تعطي إشارة واضحة تؤكد حرص القائمين عليها من أجل التمسك بالهوية الدينية وخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية الأخلاقية .
تحرير : حسين الجنابي .
المراسل : ميثم الموسوي / ذي قار



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

19 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

21 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

19 img