الثلاثاء ٢١ شوال ١٤٤٥هـ  |  30 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الثالث.

2024/01/07 المشاهدات : 161
img

اختتمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي بنسخته الثالثة الذي أقيم بمناسبة ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام).

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي "إن السيرة العطرة للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتفانيها في الدفاع عن الإسلام ورسالة السماء بقيمها ومبادئها النبيلة وصلابة ورسوخ إيمانها وبلاغة وفصاحة خطبتها ما لا يحصى ذكره ولم يسمع متكلمة من قبلها ولا بعدها أبلغ منها في منطقها لذا أقيم هذا المهرجان استذكارا لها وتبيانا لمنزلتها العظيمة ودورها في الوقوف ضد الظلم والطغيان ".
وأضاف علي كاظم سلطان رئيس لجنة الاحتفالات والمناسبات في العتبة الحسينية أن "حفل الختام تضمن القاء القصائد الشعرية التي تغنت بعظيم هذه المناسبة العظيمة وتكريم المساهمين في نجاح المهرجان فضلا عن إعلان الفائزين بالمراكز الأولى للمشاركين بتأليف أفضل كتاب عن سيرة وحياة الصديقة (عليها السلام) بالنسخ الأجنبية.
وأشار سلطان إلى أن" المهرجان استمر لمدة خمسة أيام وشهد حضور أكثر من مئة شخصية من مختلف دول العالم الأجنبية والعربية كما تضمن زيارات ميدانية لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة وعروضا مسرحية وجلسات بحثية ومعرضا فنيا للرسم والكتاب".
تحرير : حسين الجنابي.
المراسل : ليث الخفاجي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

السفير الفرنسي باتريك دوريل في كربلاء المقدسة.

2024/04/29

21 img

اب لطفلين ويعمل في مهنة شاقة ويعاني من عوق ولادي… ممثل المرجعية العليا يوجه بتركيب طرف اصطناعي لشاب من ديالى ع ...

2024/04/29

23 img

ممثلاً عن العتبة الحسينية المقدسة مدير مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي يشارك في مؤتمر كلية الامام الكاظم (ع ...

2024/04/29

22 img