الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


دار القرآن الكريم تختتم مؤتمر الإمام الحسين) عليه السلام( الدولي الخامس.

2023/11/13 المشاهدات : 219
img

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مؤتمر الإمام الحسين (عليه السلام) الدولي بنسخته الخامسة الذي أقيم في جامعة وارث الأنبياء) عليه السلام(المؤتمر حمل عنوان (ريادة أهل البيت عليهم السلام في تفسير القرآن لكريم قراءة في المنهج والأدوات )، وسط مشاركة فاعلة من داخل العراق وخارجه.

وذكر كرار الشمري مسؤول المركز الإعلامي في دار القرآن الكريم لقناة كربلاء الفضائية أن" المؤتمر أقيم بالتعاون مع كليات العلوم الإسلامية في جامعات وارث الأنبياء (عليه السلام) وكربلاء وبغداد وبابل ، إضافة إلى جامعة الفقه في الكوفة اشترك في المؤتمر (80) بحثا حيث قبلت اللجنة العلمية للمؤتمر (42) بحثا لباحثين من داخل العراق وخارجه".
وأشار الدكتور سامي الماضي رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر إلى أن "المؤتمر يمثل نقلة نوعية في المعارف الإسلامية وخاصة معارف أهل البيت (عليه السلام) ركزنا في المؤتمر على تفسير النصوص القرآنية عند أهل البيت (عليهم السلام)، حيث تركزت البحوث على معايير دولية ومعايير علمية تختص في المعارف الإسلامية".
وبين أن" المخرجات التي خرج بها المؤتمر من خلال مشاركة دولية من داخل العراق وخارجه وبحوث رصينة تمتاز بموضوع التفسير القرآني عند أهل البيت (عليهم السلام)، فهم المدرسة الصحيحة في تفسير النصوص القرآنية والمعارف الإسلامية".
تحرير/ انمار الفضلي.
المراسل/ ليث الخفاجي



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

23 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img