الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


العتبة العلوية تتجه نحو إعادة تأهيل صحن الإمام الحسين (عليه السلام).

2023/11/05 المشاهدات : 246
img

باشرت الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة بإزالة المسقفات القديمة لصحن الإمام الحسين(عليه السلام) التي تقع في الجهة الشمالية لحرم أمير المؤمنين (عليه السلام) للبدء بنصب المسقفات الجديدة كونها من الأولويات الأساسية لدى العتبة المطهرة.

وذكر مصطفى محبوبة رئيس قسم الشؤون الهندسية والفنية في العتبة العلوية المقدسة أن " صحن الإمام الحسين (عليه السلام) من المواقع المهمة والأساسية لاستراحة الزائرين القاصدين النجف الأشرف، ولما له من أهمية كبيرة لدى إدارة العتبة لذا عملت على إزالة المسقفات القديمة (الخيم ) ونصب مسقفات السبيس فريم الجديد والذي له القدرة الكاملة على تحمل طاقة الشمس والرياح ما يعطي الراحة الكاملة للزائرين في شتى المجالات.
وأضاف أن" مساحة المشروع (6500) متر مربع وهي المساحة التي تكون لها اتصال مباشر بالحرم المطهر حيث إنها ستساهم وبشكل كبير في توفير مساحات لاستقبال الاف الزائرين القاصدين إلى الإمام علي (عليه السلام).
الجدير بالذكر أن " العتبة العلوية المقدسة أخذت على عاتقها وضع مختلف الخطط الاستراتيجية والهندسية لتطوير المشاريع الخدمية بكافة صنوفها وذلك لتقديم أفضل مايمكن للزائرين .
تحرير – كرار الحمداني



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img