الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تباشر بإنشاء واحة خضراء ضمن مشروع الحزام الأخضر.

2023/11/02 المشاهدات : 193
img

شرعت العتبة الحسينية المقدسة بإنشاء واحة خضراء ضمن مشروع الحزام الأخضر الشمالي لمدينة كربلاء المقدسة بمساحة عشرة دوانم لتكون منتجعا سياحيا .

وقال المهندس الاستشاري رزاق الطائي رئيس هيأة الزراعة في العتبة الحسينية المقدسة لقناة كربلاء الفضائية إن "الواحة تمثل جزءا من التطوير الذي شمل مشروع الحزام الاخضر والذي يعد من المشاريع البيئية المهمة في المحافظة، وتضمنت زراعة الثيل ووضع مضمار للمشي ودارا للاستراحة ومصلى و مجمعات صحية لتوفير مكان ترفيهي للعوائل الكربلائية في المشروع كمرحلة أولى وفي المرحلة الثانية سوف يتم إنشاء واحات مماثلة " .
وأضاف الطائي " أن العتبة الحسينية المقدسة بثت الحياة في الحزام الأخضر الشمالي وجعلته بحلة بعد أن عيد له رونقه وجماله من جديد عبر تعويض الأشجار التي هجرت وأصابها ضرر كبير وزراعة أخرى، إذ بلغت أعداد اشجار الزيتون في المشروع (20) ألف شجرة أما النخيل (18) ألف نخلة والكاليبوتوس (35) ألف شجرة والسدر (4000) وهذه المحاصيل هي منتجة وتم جني ثمار بعضها من التمر والزيتون ".
مشيرا إلى "أن هنالك نية من قبل إدارة العتبة إلى استثمار أشجار الكاليبتوس والسدر عبر تربية النحل وإنتاج العسل لتكون موردا اقتصاديا مهما في قادم الأيام ".
المراسل : حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

23 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

23 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img