الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تقيم معرض النبأ العظيم لخطاطي القرآن الكريم.

2023/10/29 المشاهدات : 279
img

أقام مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع تجمع خطاطي العراق معرض النبأ العظيم لخطاطي القرآن الكريم، في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ الدكتور خير الدين الهادي لقناة كربلاء الفضائية إن" مركز والقلم للخط العربي، تصدى لإقامة معرض النبأ العظيم لخطاطي القرآن الكريم، في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وهي رسالة واضحة من أصحاب الأقلام الرائدة إلى الذين انتهكوا حرمة القرآن الكريم، مضيفا أن خطاطي العراق هم جزء من منظومة الدفاع عن كتاب الله العزيز، كما أن الاهتمام بالمقدس الإسلامي هو إحياء للتراث العربي والإسلامي".
فيما بين مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري أن" المعرض يستمر لـ(3) أيام، متضمنا لوحات فنية خط فيها القرآن الكريم بالكامل، موزع على (30) خطاطا ومن مختلف محافظات العراق، كتب كل منهم جزءا واحدا، وبخط النسخ الذي يتميز به الخطاط العراقي، ويصعب الخوض في غماره من قبل الآخرين".
وأشار الشمري أنه" ستقام على هامش المعرض عدة فعاليات منها إقامة محفل قرآني في الصحن الحسيني الشريف يشارك فيه خيرة قراء العتبة الحسينية المقدسة".
أمــــير عـــرب _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

22 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

22 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

24 img