الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


التكفل بنقل وعلاج المصابين الفلسطينيين في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة.

2023/10/22 المشاهدات : 237
img

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن التكفل بنقل وعلاج الجرحى و المصابين الفلسطينيين في مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة بعد الاعلان عن فتح معبر رفح لمرور المساعدات الإنسانية.

وبين الدكتور حيدر حمزة العابدي-رئيس هيأة الصحة و التعليم الطبي لقناة كربلاء أن : ( العتبة الحسينية المقدسة و بتوجيه من المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف تتبنى التكفل بنقل وعلاج الجرحى والمصابين من أهلنا في قطاع غزة وفتح بوابات مستشفيات هيأة الصحة و التعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة لعلاجهم في مدينة كربلاء بالتعاون و التنسيق مع الجهات الحكومية الرسمية العراقية).
كما أضاف العابدي أن : (ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة أعلن عن تبني علاج الأيتام العراقيين من جميع المحافظات العراقية مدفوعة التكاليف بالكامل من تشخيص وعلاج وعمليات ولمدة ثلاثة أشهر من تاريخ الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول وهي مبادرة تكميلية للمبادرات التي أطلقتها العتبة سابقا وشملت شرائح مختلفة من الشعب العراقي).
هذا وتستمر هيأة الصحة و التعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة بتطوير واستحداث مؤسسات طبية رصينة من شأنها المساعدة في دعم المؤسسات الطبية الحكومية في توفير العلاج المناسب للعراقيين و الاستغناء عن تكاليف السفر الباهظة خارج العراق.
تقرير/ جلال طالب



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

15 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

18 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

19 img