الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


ممثل المرجعية العليا يعلن عن ثمار مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية.

2023/09/24 المشاهدات : 387
img

أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أن العتبة الحسينية المقدسة انفقت خلال (40) يوما من مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية أكثر من (16) مليار دينار عراقي على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى العراقيين ومن مختلف المحافظات .

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي إن" المبادرة جاءت بالتزامن مع ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، لدعم الفقراء وبعض الزائرين الذين يأتون مواساة في هذه الزيارة، فكانت الفكرة أن ننقل هذه المبادئ والقيم التي يجسدها هؤلاء الزائرون، ويجسدها هؤلاء الذين يقدمون العطاء من دون مقابل، ومن جملتهم الأطباء والأساتذة الجامعيون وغيرهم كثيرون ونجسدها عمليا".
وأوضح سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن" أربعين يوما من العطاء كانت قبسا من رسالة الحسين الخالدة، على أهمية الالتزام بالقيم والمبادئ الإنسانية بعيدا عن المنفعة الربحية خصوصا في المجالات الإنسانية او من يتصدى لهذه المسؤولية المهمة، وقدم شكره للطواقم الطبية في هيأة الصحة والتعليم الطبي لما قدموه من جهود استثنائية طيلة أيام المبادرة".
وأضاف رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي أن" الكلفة الاجمالية التي تحملتها العتبة الحسينية المقدسة بهذه المبادرة بلغت اكثر من (16) مليار دينار عراقي ، حيث بلغ عدد المراجعين (217950)، فيما بلغ عدد الفحوصات الطبية المختبرية والإشعاعية (290540)، اما بالنسبة للعمليات الجراحية بلغ عددها (4815)".
وبين محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي أن" صدى مبادرة عطاء الإمام الحسين الطبية لم تقتصر على تقديم الخدمات الطبية للعراقيين فقط بل شملت تقديم خدمات طبية لعدد من المراجعين من خارج العراق من دول متقدمة في القطاع الطبي إلا أن مبادرة عطاء الحسين عليه السلام كانت ملجأ لهم".
تحرير : محمد العطار .
كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

36 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

32 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img