الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


قسم المواكب والشعائر الحسينية في العراق والعالم الإسلامي يعلن عن خطته لزيارة الأربعين.

2023/08/22 المشاهدات : 540
img

أعلن قسم المواكب والشعائر الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية عن انتهاء كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال المواكب العزائية وتنظيم آلية دخولهم إلى المحافظة تزامنا مع زيارة الأربعين.

وقال رئيس قسم المواكب والشعائر الحسينية عقيل الياسري لقناة كربلاء الفضائية إن" القسم أنهى جميع الاستعدادات الإدارية والأمنية والصحية بالتعاون مع المؤسسات المعنية لتسهيل عملية دخول المواكب الحسينية العراقية والأجنبية إلى مدينة كربلاء خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لاسيما التنسيق العالي مع المؤسسات الأمنية والاستخباراتية للحفاظ على سلامة الجميع".
وأضاف أن" العام الماضي شهد مشاركة أكثر من (13) ألف موكب تنوع بين عربي وأجنبي، كما نتوقع أن تكون هناك زيادة بأعداد المواكب هذا العام نتيجة للطلبات الداخلية والخارجية التي تردنا، اذ يسعى جميع خدمة الامام الحسين (عليه السلام) إلى تقديم الخدمات إلى الزائرين".
وأكد أنه" تم وضع خطة متكاملة لدخول المواكب المعزية وفق الجداول المعدة لها، ويكون الدخول حصرا من باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) مرورا بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين وصولا إلى حرم أبي الفضل العباس".
كرار الحمداني _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

15 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

18 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

19 img