الخميس ٢٣ شوال ١٤٤٥هـ  |  2 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تختتم فعاليات مهرجان تراتيل سجادية بنسخته التاسعة.

2023/08/14 المشاهدات : 376
img

اختتمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة فعاليات مهرجان تراتيل سجادية الدولي التاسع بمشاركة عشر دول عربية، متضمنا عدة فقرات اختصت جميعها بسيرة وعلوم الإمام السجاد عليه السلام.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الحاج حسن رشيد العبايجي إن" المهرجان جاء من أجل إحياء التراث الخالد للإمام زين العابدين (عليه السلام) لما له من أثر وأبعاد عقائدية وإيمانية، وهي رسالة للأمة التي يجب عليها أن تستفيق من سباتها لإحياء تراث أهل البيت عليهم السلام، الذين ضحوا من أجلها، كما يجب على الجميع أن يهتدي بنور الأئمة للمحافظة على الأجيال من الانحلال والانحراف الذي تسعى إليه الجيوش الالكترونية".
فيما بين رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان جمال الدين الشهرستاني أن" المهرجان استمر لـ(3) أيام، وتضمن مناقشة البحوث العلمية والحوزوية التي كتبت حول المؤلفات المهمة للإمام علي بن الحسين عليهما السلام كالصحيفة السجادية ورسالة الحقوق التي تعد أول رسالة دونت في التراث القانوني، فضلا عن معرض الكتاب الذي يستمر لـ(10) أيام".
وأضاف الشهرستاني أن" المهرجان تضمن أيضا مسابقة للقصة القصيرة، اشترك فيها أكثر من (50) قاصا، تمخض عنها فوز (6) منهم بالمرتبة الأولى مناصفة".
تحرير: حسين الجنابي.
المراسل: محمد العطار.



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

15 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

19 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

19 img