الجمعة ٢٤ شوال ١٤٤٥هـ  |  3 أيار 2024  


جامعة واسط تعقد مؤتمرها الدولي العلمي العاشر بحضور باحثين من داخل العراق وخارجه .

2017/04/16 المشاهدات : 1549
img

اقامت كلية التربية بجامعة واسط مؤتمرها العلمي الدولي العاشر بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه تحت شعار (المعرفة سبيل التقدم العلمي والتحررالفكري) .

وذكر الدكتور علي حسن الدلفي عميد كلية التربية بجامعة واسط لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ان" شعار المؤتمر يهدف الى المعرفة لانها الركيزة الاساسية التي من خلالها تتقدم الدول وتتحرر فكريا وهذا العنوان هو حلقة تواصل بين العالم والعراق من خلال استضافة باحثين من داخل البلاد وخارجها".
فيما اشار الدكتور محمد فهد القيسي استاذ في كلية التربية ان "المؤتمر ركز على قضية مهمه تعتبر اشكالية في الوقت الحاضر وهي قضية المعرفة (مشاكلها والتداعيات التي يمكن ان تترتب على اساس هذه القضية) المؤتمر ناقش محاور عدة منها ( الجغرافية والتاريخ والحاسبات فضلا عن العلوم النفسية والتربوية)".
من جانبه بين الدكتور زين عبد الهادي استاذ في جامعة القاهرة في مصر ان" مشاركتي عن اشكاليات المعرفة في العالم العربي حيث قدمت بحثا عن العلاقة الايجابية بين الثقافة والمعرفة واذا صلح حال الثقافة في العالم العربي وان صلح حال السلوك في العالم العربي ستتقدم المعرفة في العالم العربي ".
انمار الفضلي



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

37 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

34 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

34 img