السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


الكربلائي يتفقد مدينة الإمام الحسين الزراعية ، ويطلع على معدلات الإنتاج.

2017/04/15 المشاهدات : 2665
img

ضمن الجولات التفقدية لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة تفقد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من رؤساء الأقسام في العتبة المطهرة مدينة الإمام الحسين علية السلام الزراعية للاطلاع على معدلات الإنتاج ونسب رفد الأسواق بالمحاصيل الزراعية .

وقال الحاج عدنان عوز الخبير الزراعي والمشرف العام على مدينة الإمام الحسين الزراعية لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني " إن المدينة تعتبر واحدة من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة بمساحة (1000) دونم للانتاج النباتي والحيواني وقد استثمرنا كل الأجزاء الأمامية للخضر المحمية ".
مبينا "أن الجزء الأمامي هو للزراعة المحمية والتي نرفد فيها أسواق كربلاء بشكل خاص والعراق بشكل عام حيث يزرع فيها عدة أصناف منها الخيار والباذنجان والفلفل بنوعية الحار والبارد والطماطم الكرزية أما الجزء الخلفي للمدينة فيحتوي على حبوب الحنطة الرشيد والمسجل لدى وزارة الزراعة".
مضيفا " أن معدل انتاج الحبوب للدونم الواحد يصل إلى (1250)كيلوا وأن اسلوب التسميد المتبع في المدينة هو عن طريق الأسمدة العضوية غير المؤثرة على صحة الإنسان والذي يعد صديقا للبيئة .
أما عن الثروة الحيوانية فقد بين قحطان عوز مساعد المشرف العام على مزارع مدينة الإمام الحسين عليه السلام الزراعية "لدينا أصناف عديدة من الأغنام والأبقار ووصل عددها الى أكثرمن (5000) رأس من الأغنام وحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة نطمح إلى أن يكون العدد (1000)رأس من الأغنام ".
محمد العصفور / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

41 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

38 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

37 img