السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


مسلمو السويد يعتكفون بأحد مساجد ستوكهولم لإحياء الليالي البيضاء لشهر رجب الأصب .

2017/04/13 المشاهدات : 2790
img

اعتكف عدد من المؤمنين في مسجد الإمام علي (عليه السلام) في العاصمة السويدية ستوكهولم لمدة ثلاثة أيام أدَّوا فيها الصلاة والصيام وقراءة القرآن الكريم.

وقال المحاضر الشيخ مجتبى الجعفري في لقاء خص به موقع قناة كربلاء الإلكتروني، إن الاعتكاف جاء بالتزامن مع ليالي التشريق (الليالي البيض) من شهر رجب الأصب، موضحا أن أفضل العبادات في هذا الشهر هو الاعتكاف كونه يعادل وبحسب أحاديث مروية عمرتين وحجتين.
وأعرب الجعفري عن دهشته لما شاهده من نشاط مميز ومكثف من قبل أبناء الجالية المسلمة في مدينة ستوكهولم لاسيما مع ما شهده المكان من أجواء روحانية وإيمانية.
من جهته قال عقيل حميد موظف مسجد الإمام علي عليه السلام إن الاعتكاف شارك فيه الكثير من المسلمين ومن مختلف المدن السويدية للمشاركة في البرامج العبادية والتعليمية.
وأشار حميد إلى كثرة الإقبال على تلك العبادة الرجبية لاسيما شريحة الشباب التي يسعى مؤدوها الى التقرب من الله عز وجل وأن تشملهم رحمته وغفرانه.
ووصف ولاء جواد أحد المشاركين ذلك التقليد العبادي بالناجح والمميز وهذا يتجلى في أعداد المشاركين فيها إذ وصلوا إلى أكثر من 100 مشارك، موضحا أن الاعتكاف يجدد الارتباط بالله.
في شأن متصل بين زهير علوي أحد المشاركين "نحن بانتظار تلك الممارسة العبادية في كل عام لكي نحيي سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم"، عادّا الالتزام بها هو بمثابة التأكيد على التمسك بهدى الرسالة السماوية.
مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

38 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

36 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img