السبت ٢٥ شوال ١٤٤٥هـ  |  4 أيار 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تقيم كرنفال الطالب المثقف في الجامعات الأهلية .

2017/04/13 المشاهدات : 1918
img

نظمت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة (كرنفال الطالب المثقف) بالتعاون مع الجامعات الأهلية بالمحافظة بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للطالب العراقي في بناء المستقبل.

وذكر علي كاظم سلطان رئيس قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة لموقع قناة كربلاء الفضائية الإلكتروني أن " الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة نظمت هذا الكرنفال بالتعاون مع الجامعات الاهلية في محافظة كربلاء المقدسة والذي استمر ثلاثة أيام.
حيث كان يوم افتتاح الكرنفال في كلية الصفوة الجامعة واليوم الثاني في جامعة ابن حيان والختام في جامعة أهل البيت (عليهم السلام) بهدف رفع المستوى المعرفي والثقافي للطالب العراقي وكيفية مواجهة الأزمات التي يمر بها البلد لأنهم بناة المستقبل ".
من جهته أشار الدكتور كاظم الهلالي عميد كلية الصفوة أن " كرنفال الطالب المثقف يستهدف شريحة الطلبة لأنهم رجال المستقبل وتقع عليهم مسؤولية بناء البلاد وبدورنا نشكر العتبة الحسينية المقدسة لمد جسور التعاون بينها وبين الجامعات الأهلية ".
أما الدكتور عدنان العسل ممثل جامعة ابن حيان فقد بين أن" العتبة الحسينية المقدسة مشكورة على إقامتها هذا الكرنفال لأن العلم وحده لا يكفي للطالب ولابد من إعطائه المعرفة والثقافة الاسلامية الصحيحة لكي يتسلح الطالب بالعلم والثقافة في مواجهة العدوان التكفيري ".
هذا وتخلل الكرنفال معارض للرسم الطلابي ومعارض تخلد انتصارات لواء علي الأكبر (عليه السلام) ضد كيان داعش الإرهابي فضلا عن المحاضرات والدروس التوجيهية من قبل سماحة السيد محمد باقر الفالي والشيخ ميثم التمار كما شارك شعراء العراق من خلال مهرجان شعري سطر البطولات والتضحيات للقوات الأمنية والحشد الشعبي .
انمار الفضلي / كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية جامعة كربلاء تشهد اقامة المعرض السنوي الثاني لنتاجات الطلبة الثقافية و ...

2024/05/01

38 img

العاصمة البريطانية لندن تشهد انعقاد مؤتمر الجعفرية لدعم المشاريع التجارية والخيرية.

2024/05/01

36 img

المؤتمر العلمي الدولي الثالث حول التراث العراقي المنعقد في جامعة الكوفة .

2024/05/01

35 img