الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تنظم معرض ومسابقة وارث الأنبياء (عليه السلام) للخط العربي.

2023/06/04 المشاهدات : 345
img

نظمت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة معرض ومسابقة وارث الأنبياء (عليه السلام) للخط العربي، بمشاركة أكثر من مئة لوحة من عشر دول عربية وإسلامية.

وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور الشيخ خير الدين هادي إن" المسابقة بنسختها الأولى تتضمن أحاديث تختص بوصايا الإمام الحسين (عليه السلام) وسورة الفجر، حيث اعتمدت على أربعة أنواع من الخطوط (خط الثلث العادي -خط الثلث الجلي – خط المحقق – خط النسخ)، وتشترط قواعد التحكيم الحفاظ على أصالة فن الخط العربي، وعلى انسيابية حركة القلم والدقة والنظافة، والحفاظ على سلامة النص لغويا، والالتزام بشروط المسابقة".
واضاف هادي أن" اللوحات رسمت بمهارة عالية رفعت من مستوى المنافسة وصعبت الاختيار على لجنة التحكيم الدولية، مؤكدا أن الفوز بالمراتب الأولى سيكون للأكثر تميزا".
وبين هادي أن " المعرض سيشهد تنظيم ورش للتعريف بالأسس والمبادئ التي ترتكز عليها الخطوط والخامات وتوظيفها في فن الخط والخصائص التصميمية للنقوش والكتابة ".
وأكد هادي أن" المعرض هدف إلى اظهار دور كربلاء المقدسة في تأصيل الثقافة الإسلامية وترسيخ الوعي بأهمية الخط العربي بوصفه مظهرا من مظاهر الرقي والابداع والتأكيد على الصلة الوثيقة بين فن الخط العربي والإسلام".
محمد العطار : كربلاء المقدسة



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

30 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

30 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

29 img