السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


العتبة العباسية تعلن عن تسوق آخر وجبة من المحاصيل الاستراتيجية لسايلو كربلاء

2023/05/31 المشاهدات : 408
img

أعلنت العتبة العباسية المقدسة من خلال قسم الشؤون الزراعية عن تسويق الوجبة الأخيرة من المحاصيل الاستراتيجية لمنتوجي الحنطة والشعير لوزارة التجارة العراقية المتمثلة بسايلو كربلاء.

وقال المهندس علي مزعل لايذ رئيس قسم الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية إن "العتبة العباسية المقدسة تولي اهتمامها بالجانب الزراعي لما له من أهمية كبيرة في تأمين الغذاء، مضيفا أن محصول الحنطة يعد من الموارد الاقتصادية المهمة التي من شأنها أن تسهم برفع مستوى الإنتاج المحلي من المحاصيل الاستراتيجية".
وأردف أن "العتبة العباسية المقدسة سوقت مئات الأطنان من محصول الحنطة في الفترات الأخيرة لهذا الموسم إلى سايلو كربلاء لتخفيف الزخم على المزارعين ، مشيرا في ذات الوقت إلى أن المساحة التي تم حصادها في (3) مزارع؛ (بركات أبي الفضل العباس وبركات أم البنين وأنوار الساقي) وصلت إلى أكثر من (1500) دونم".
وبين لايذ أن "الأصناف الخاصة بمحصول الحنطة لهذا العام من النوعيات عالية الجودة وبدرجة نقاوة تصل إلى (98%) وخاضعة للسيطرة النوعية، علما أنه قبل عملية التسويق إلى مخازن وزارة التجارة تقوم الكوادر المتخصصة بفحصها وتنقيتها وإزالة الشوائب من البذور".
أمير محمد.
.
.
.
كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

44 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img