الأربعاء ٢٩ شوال ١٤٤٥هـ  |  8 أيار 2024  


خلية الإغاثة في العتبة الحسينية المقدسة تباشر بتوزيع المعونات على العوائل المنكوبة في سوريا.

2023/02/16 المشاهدات : 1739
img

أعلنت خلية الإغاثة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن مباشرتها بتوزيع معونات الإغاثة في مدينة اللاذقية على العوائل المنكوبة التي تضررت جراء الزلزال الذي ضرب عددا من المناطق السورية.

وقال رئيس خلية الإغاثة اللواء علي الحمداني في المؤتمر الصحفي إن " حملة الإغاثة التي انطلقت من محافظة كربلاء بتوجيه من ممثلية المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وصلت إلى مدينة اللاذقية قبل أيام، باستقبال رسمي من قبل الحكومة السورية، وجرى اجتماع طارئ في غرفة العمليات المشتركة بين الجانبين لتحديد آلية توزيع المساعدات على العوائل التي تضررت أثر الزلزال".
وأردف أن حملة الإغاثة أجرت مسحا على مناطق مدينة اللاذقية التي ضربها الزلزال وخلف معه أضرارا مادية وبشرية، وحدد عدد من الأحياء المتضررة كـ(حي دمسرخو، حي توسع العاشر، المدينة الرياضية، الغراف وحي الجبلة).
وأضاف الحمداني أن "وفد العتبة المطهرة الإغاثي باشر بتوزيع المعونات على مستحقيها ، حيث شملت المساعدات مختلف المواد الغذائية والطبية التي وصلت إلى أكثر من (950) طنا، بالإضافة إلى (20) ألف بطانية و(40) طنا من التمور، بالإضافة إلى المضيف المتنقل الذي يعد قرابة (15) ألف وجبة يوميا للفترات الصباحية والظهيرة والمسائية وإيصالها إلى المناطق الأكثر تضررا جراء الزلزال".
ومن جانبه أعلن ممثل هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور عامر الشمري أن " الفرق الطبية التابعة لهيأة الصحة والتعليم الطبي باشرت بإغاثة الحالات الطارئة ومعالجتها، مشيرا أن العتبة الحسينية المقدسة زودت حملة الإغاثة بمستشفيات متنقلة عدد (2) جهزت بكل المستلزمات الطبية والعلاجية لإسعاف المتضررين وإنقاذ حياتهم، فضلا عن الطواقم الطبية المتخصصة التي تجيد التعامل مع الكوارث والحوادث الطبيعية".
المراسل: محمد العطار : سوريا.
تحرير: أمير محمد.



ألمزيد من الاخبار

مركز الميزان للرعاية الصحية المنزلية يقدم خدماته الطبية المجانية للمرضى في منازلهم بمختلف مناطق كربلاء والمحاف ...

2024/05/08

10 img

جامعة الزهراء تقيم الملتقى الثالث ليوم الكتاب العالمي.

2024/05/08

11 img

انعقاد المؤتمر الدولي الثالث لكلية التمريض في جامعة البصرة.

2024/05/08

12 img