الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


العتبة الحسينية المقدسة تكمل تحضيراتها استعدادا لإقامة مهرجان كوثر العصمة الدولي الثاني.

2022/12/31 المشاهدات : 529
img

تستعد الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لإقامة مهرجان كوثر العصمة الدولي الثاني، بمناسبة ذكرى ولادة فاطمة الزهراء عليها السلام، ومن المؤمل أن يشهد المهرجان مشاركة دولية وعربية واسعة وشخصيات علمية وأكاديمية وباحثين وشعراء.

وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان لقناة كربلاء الفضائية إن" اللجان الخاصة بالمهرجان واصلت الليل بالنهار من أجل العمل على إكمال التحضيرات والاستعداد لإقامة هذا المهرجان الدولي الثاني، الذي سيقام إحياء لذكرى ولادة بضعة الرسول الأكرم السيدة الزهراء عليها السلام في يوم ولادتها في الـ(20) من جمادى الآخرة، ويستمر لـ(4) أيام".
وأضاف سلطان أن" المهرجان سيتضمن جلسات بحثية علمية، حيث ورد إلى اللجنة العلمية أكثر من (100) بحث من داخل العراق وخارجه، وكذلك مسابقة شعرية خصصت للكتابة عن حياة الزهراء عليها السلام، إذ ورد إلى اللجنة نحو (70) نصا شعريا، وستخضع البحوث العلمية والنصوص الشعرية إلى التقييم من قبل اللجان المختصة لاستخراج الفائز منها".
مبينا أن" المهرجان سيشهد أيضا إقامة معرض للفن التشكيلي، وآخر للكتاب يختص بسيرة السيدة الزهراء عليها السلام، كذلك ستقام فعاليات خاصة بالأطفال".
أمــــير عـــرب _ كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

29 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

26 img