الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


مشروع تبطين جدول بني حسن يصل إلى نسب إنجاز متقدمة .

2022/12/03 المشاهدات : 378
img

تعمل مديرية صيانة مشاريع ري وبزل كربلاء بالتعاون مع مديرية الموارد المائية على تبطين جدول بني حسن في قضاء الجدول الغربي إذ وصلت نسب الإنجاز فيه إلى أكثر من 90 %.

وقال المهندس حمزة كاظم عراك مدير صيانة مشاريع ري وبزل كربلاء إن" مشروع تبطين جدول بني حسن هو واحد من المشاريع المهمة التي تقوم بها المديرية والذي يبلغ طوله (44) كيلو مترا، إذ وصلت نسب الإنجاز فيه إلى (90) بالمئة بعد تبطين ثمانية وثلاثين كيلو مترا".
وأوضح كاظم أن" جدول بني حسن يعتبر أحد الشرايين الرئيسية في محافظة كربلاء، كونــــه يــــؤمن كميات كبيرة من المياه لســــقـي البساتين والمزارع المحيطة به بالإضافة إلى توفير مياه الشرب إلى الأهالي بعد خضوعها لعمليات المعالجة".
وبين أن" العمل تضمن فقرات عدة ، منها تنظيف مقطع القناة من الأطيان والترب الموحلة من باطن النهر والتي تقدر (45) الف متر مكعب، و تجهيز كميات ترابية بلغت (134) الف متر مكعب من المقالع الناجحة بالفحص المختبري إضافة إلى عمل منافذ وقتية للفلاحين".
وأشارإلى أن" الغاية من هذا المشروع هو تقليل الضائعات للمياه وتقليل التجاوزات من الحصة المائية إضافة إلى تسهيل انسيابية المياه من مصدر سدة الهندية إلى حدود محافظة النجف الأشرف، فيما أكد أن وزارة الموارد المائية قامت بمنع التجاوزات ومحاسبة المتجاوزين على الأنهر كافة".
تحرير : ليث الخفاجي.
المراسل : محمد العطار.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

36 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

35 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img