الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


نقابة الفنانين العراقيين في بابل تقيم مهرجان ينابيع الشهادة بنسخته التاسعة.

2022/09/26 المشاهدات : 330
img

أقامت نقابة الفنانين العراقيين فرع بابل بالتعاون مع نقابة المعلمين مهرجان ينابيع الشهادة بنسخته التاسعة على التوالي، بمشاركة خمس عشرة فرقة مسرحية تجسد بعضا من أحداث واقعة كربلاء بحضور شخصيات أدبية وفنية وإعلامية.

وقال محسن الجيلاوي نقيب الفنانين العراقيين فرع بابل لقناة كربلاء إن " المهرجان جاء انطلاقا من فكر الإمام الحسين (عليه السلام) وأهدافه الإنسانية، مضيفا أنه من المهرجانات الرصينة التي أصبح لها أثر كبير بين النشاطات التي تقام في مختلف الأوساط الفنية والثقافية على مستوى البلاد.
داعيا وزارة الثقافة والمؤسسات الحكومية الرسمية إلى دعم مثل هكذا برامج ثقافية، لكونها تحمل بين طياتها العديد من الرسائل التي تجسد ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) التي انتفض بها ضد الظالمين".
من جانبه أكد فاضل كاظم عمران مدير النشاط المدرسي في بابل " نحن مستمرون بالدعم والتعاون مع نقابة الفنانين في مختلف المجالات الفنية والمسرحية لاسيما وأن هذا العرض يتكلل بعرض مشاهد متنوعة لمصاب أبي الأحرار عليه السلام، إضافة إلى أن هناك مقترحا لدمج مهرجاني ينابيع الشهادة وألق الحسين (عليه السلام) كونهما يجسدان القضية الحسينية لكي يصبحا مهرجانا واحدا يقام كل عام".
وأوضح الناقد والمخرج المسرحي الدكتور بشار عليوي أن " النصوص التي شاركت في المهرجان قد عرضت على المختصين في شؤون التاريخ والفنون والمسرحية كونها تتحدث عن أبرز الأحداث التي وقعت في كربلاء وتحتاج إلى الدقة والتمحيص في تناولها، لإيصالها إلى العالم بصورة واضحة تتسم بالحقائق بعيدا عن الشبهات".
تحرير – كرار الحمداني.
المراسل – محمد التميمي.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

29 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

28 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

26 img