الجمعة ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤هـ  |  2 كانون الأول 2022  


نقابة الفنانين العراقيين في بابل تقيم مهرجان ينابيع الشهادة بنسخته التاسعة.

2022/09/26 المشاهدات : 69
img

أقامت نقابة الفنانين العراقيين فرع بابل بالتعاون مع نقابة المعلمين مهرجان ينابيع الشهادة بنسخته التاسعة على التوالي، بمشاركة خمس عشرة فرقة مسرحية تجسد بعضا من أحداث واقعة كربلاء بحضور شخصيات أدبية وفنية وإعلامية.

وقال محسن الجيلاوي نقيب الفنانين العراقيين فرع بابل لقناة كربلاء إن " المهرجان جاء انطلاقا من فكر الإمام الحسين (عليه السلام) وأهدافه الإنسانية، مضيفا أنه من المهرجانات الرصينة التي أصبح لها أثر كبير بين النشاطات التي تقام في مختلف الأوساط الفنية والثقافية على مستوى البلاد.
داعيا وزارة الثقافة والمؤسسات الحكومية الرسمية إلى دعم مثل هكذا برامج ثقافية، لكونها تحمل بين طياتها العديد من الرسائل التي تجسد ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) التي انتفض بها ضد الظالمين".
من جانبه أكد فاضل كاظم عمران مدير النشاط المدرسي في بابل " نحن مستمرون بالدعم والتعاون مع نقابة الفنانين في مختلف المجالات الفنية والمسرحية لاسيما وأن هذا العرض يتكلل بعرض مشاهد متنوعة لمصاب أبي الأحرار عليه السلام، إضافة إلى أن هناك مقترحا لدمج مهرجاني ينابيع الشهادة وألق الحسين (عليه السلام) كونهما يجسدان القضية الحسينية لكي يصبحا مهرجانا واحدا يقام كل عام".
وأوضح الناقد والمخرج المسرحي الدكتور بشار عليوي أن " النصوص التي شاركت في المهرجان قد عرضت على المختصين في شؤون التاريخ والفنون والمسرحية كونها تتحدث عن أبرز الأحداث التي وقعت في كربلاء وتحتاج إلى الدقة والتمحيص في تناولها، لإيصالها إلى العالم بصورة واضحة تتسم بالحقائق بعيدا عن الشبهات".
تحرير – كرار الحمداني.
المراسل – محمد التميمي.



ألمزيد من الاخبار

وزارة الشباب والرياضة تختتم مخيمها الكشفي في كربلاء المقدسة.

2022/11/29

29 img

الحوزة العلمية في قم المقدسة تكرم إحدى أبرز الشخصيات الدينية العراقية

2022/11/29

28 img

مستشفى الإمام الحسن المجتبى عليه السلام في كربلاء يوفر أكثر من مئتي معينة لفئة الإعاقة السمعية ومشاكل النطق.

2022/11/29

23 img