السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


أقسام العتبة العباسية المقدسة تضاعف جهودها خدمة لزائري الأربعين

2022/09/11 المشاهدات : 438
img

ضاعفت أقسام العتبة العباسية المقدسة جهودها مع حلول زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لتقديم الخدمات المختلفة للزائرين الوافدين من بقاع العالم المتعددة.

وذكر محمد حربي معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة في لقاء لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني أن القسم وضع في حساباته الأعداد المتزايدة لهذا العام نتيجة السماح للزوار الأجانب بالقدوم لإحياء مراسم الزيارة الأربعينية.
وقال حربي في سياق الحديث عن الخدمات المقدمة للزائرين إن العتبة المطهرة جهزت العديد من المواقع لإيواء الزائرين في المواقع التابعة لها بمركز المدينة القديمة وغيرها من المواقع المنتشرة على مداخل المدينة الثلاث، فضلا عن بعض المدارس في المحافظة.
وبين وجود تنسيق عالٍ مع الدوائر الخدمية الأخرى في المحافظة لتوسيع دائرة الخدمات المقدمة للزائرين الوافدين طيلة الأيام التي تسبق يوم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وأشار إلى قيام السقاية بتجهيز مادة الثلج وتوزيعها على المواكب والهيئات الحسينية المنتشرة بمركز المدينة وأطرافها، لافتا إلى توفيرها ما يقرب من 100000 قالب ثلج لتغطية احتياج الزيارة، لاسيما وأن الأجواء لهذه السنة تتسم بالحرارة.
وأوضح توفير أعداد من خزانات المياه (R O)، وتوزيعها على المواكب الخدمية والمواقع التابعة للعتبة المقدسة خلال 24 ساعة، مشيرا الى نشر المنشأت الصحية الثابتة والمتنقلة والبالغ عددها ما يقرب من ال1000 وحدة في عموم المحافظة موزعة على 9 مواقع.
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة وفي كل عام تسنفر امكاناتها الخدمية والصحية لتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين لا سيما في الزيارات والمناسبات الدينية المليونية.
تحرير : مصطفى ملا هذال



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

42 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

38 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img