الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


راية الإمام الحسين (عليه السلام) تزين حرم جامعة القادسية.

2022/08/07 المشاهدات : 422
img

رفعت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة راية الحزن الحسيني وسط حرم جامعة القادسية بحضور شخصيات أكاديمية ورسمية ودينية.

وقال رائد عمران مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة إلى الجامعة: إن" مراسم رفع الراية جاءت بالتعاون بين رئاسة جامعة القادسية والأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ممثلة بمركز رعاية الشباب وهي ليست المرة الأولى التي تقام فيها هذه المراسم، إذ تحرص العتبة المطهرة سنويا على إقامتها في مختلف الجامعات العراقية إيذانا بدخول شهر المحرم الحرام".
من جهته بين الدكتور كاظم الجبوري رئيس الجامعة أن راية الإمام الحسين (عليه السلام) هي ثورة للبشرية جمعاء وهي لا تختص بدين أو طائفة محددة بل هي مقياس للثورة والحرية في كل زمان ومكان ونحن إذ نرفع هذه الراية في الحرم الجامعي إنما هو تمسك بتلك الثورة التي انطوت على مضامين إصلاحية جمة ينبغي للجميع استهام العبر منها.
وتولي المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية المطهرة اهتماما كبيرا لهذه المراسم كونها تمنح زخما روحانيا لمواصلة السير على منهج الإمام الحسين (عليه السلام) حيث يجري رفع هذه الراية مع حلول شهر المحرم الحرام من كل عام في المراكز والحسينيات والمؤسسات الدينية والجامعات العراقية.
حيدر الجنابي_ الديوانية



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

33 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

35 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

32 img