الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


ختام مبادرة عطاء أهل الكساء الطبية بشكل مجاني في مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي رحمه الله.

2022/07/28 المشاهدات : 616
img

اختتمت هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة مبادرة عطاء أهل الكساء الطبية التي أطلقتها بشكل مجاني في مؤسسة الشيخ أحمد الوائلي (رحمه الله) لعموم المواطنين ومن كافة المحافظات والتي تضم مستشفيين مشفى خديجة الكبرى عليها السلام للأمراض النسائية ومشفى الإمام الحسن المجتبى الخاص بأمراض الدم وزراعة النخاع الشوكي إذ تضمنت المبادرة جميع الفحوصات في العيادات الاستشارية و المختبرية إضافة إلى العمليات المعقدة .

وقال الدكتور ستار الساعدي رئيس هيأة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة إن" المبادرة مدفوعة الكلفة جاءت تيمنا بحلول ذكرى يوم المباهلة ، حيث استمرت المبادرة لمدة (3) أيام وشملت كل أنواع العمليات والفحوصات الاستشارية والمختبرية والعمليات المعقدة".
وبين الساعدي أن"مشفى خديجة الكبرى عليها السلام للأمراض النسائية لم تقتصر على التوليد فقط بل شملت أكثر من اختصاص ،حيث استقبل المشفى أكثر من (9000) مراجعة في تخصصات الجهاز العصبي والهضمي والكسور والمفاصل فضلا عن العمليات الخاصة بالكسور والجراحة التنظيرية والتجميلية إضافة إلى الولادات الطبيعية والقيصرية".
وأوضح الساعدي أن" مشفى الإمام الحسن المجتبى عليه السلام الخاص بأمراض الدم وزراعة النخاع الشوكي استقبل أكثر من (1000) مراجع يعانون من أمراض الدم، فيما أجرى قسم المختبر في المستشفيين أكثر من (4000) تحليل متنوع بين النادر والمتوفر إلى جانب رقود أكثر من (300) مراجع".
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومنذ وقت ليس بالقصير شرعت ببناء عدد من المؤسسات الطبية في مدينة كربلاء المقدسة لجعلها المدينة الطبية الأولى في العراق، كما أنها تقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية المجانية للمواطنين العراقيين ومن كافة المحافظات بمبادرات مدفوعة التكلفة التي تطلق في أكثر من مناسبة دينية.
تحرير : محمد العطار .
المراسل : حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

30 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

30 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

28 img