الجمعة ١٧ شوال ١٤٤٥هـ  |  26 نيسان 2024  


حفل تخرج مركزي لأكثر من ألف وأربعمئة طالب من جامعات العراق .

2022/07/18 المشاهدات : 630
img

نظمت العتبة العباسية المقدسة حفل التخرج المركزي الأول لطلبة الجامعات العراقية وذلك للاحتفاء بالطلبة الخريجين من مختلف المحافظات العراقية، الحفل أقيم في باحة مجمع العميد التربوي والتعليمي بحضور المتولي الشرعي للعتبة المطهرة سماحة السيد أحمد الصافي إلى جانب حضور كبير من الشخصيات الرسمية والأكاديمية".

وقال مدير مكتب المتولي الشرعي للعتبة العباسية المطهرة الدكتور أفضل الشامي إن " هذا الحفل البهيج شهد مشاركة أكثر من ألف وأربعمئة طالب كانوا ينتظمون على شكل مجاميع ،ترمز كل واحدة منها إلى جامعة عراقية، وأن الهدف الأساس من هذا الحفل هو من أجل تحفيز المتخرجين على الارتقاء بالعراق إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصادا وعلما وثقافة".
كما وبين الشامي أن " الحفل شهد فعاليات وفقرات متنوعة كان أبرزها الانطلاق من جوار المولى أبي الفضل العباس متجهين صوب أخيه الإمام الحسين عليه السلام معاهدينهم على العمل بكل جد واجتهاد لخدمة البلد فضلا عن قراءة آيات من الذكر الحكيم وقصائد شعرية إضافة إلى تكريم الطلبة".
ومن جانبه أكد الشامي على ضرورة إقامة هكذا حفلات بهدف نقل واقع الحفلات من شكلها الصاخب إلى إقامة حفلات تتلاءم مع وضع الطلاب كونهم أصحاب رسالة في المجتمع .
تحرير : محمد العطار .
المراسل : حسين الجنابي



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

37 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

33 img