الجمعة ١٠ شوال ١٤٤٥هـ  |  19 نيسان 2024  


مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) يواصل إجراء عمليات القلب المفتوح بشكل مجاني .

2022/07/04 المشاهدات : 742
img

أعلن مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في محافظة كربلاء عن تواصله بإجراء العمليات الجراحية الكبرى للأطفال الذين يعانون من تشوه خلقي في عضلة القلب، بواسطة فريق طبي أجنبي متخصص بجراحة قلب الأطفال.

وقال الدكتور حسنين محمد مدير شعبة جراحة القلب في مستشفى الإمام الحسن المجتبى لقناة كربلاء " إن شعبة جراحة القلب في مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) استقبلت الفريق الطبي الأجنبي المتخصص في جراحة قلب الأطفال للمرة الثانية على التوالي برفقة فريق طبي عراقي من مختلف الاختصاصات من أطباء جراحين وتخدير وعناية مركزة من أجل إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال الذين يعانون من تشوهات القلب الولادية ومتابعة المرضى " .
واضاف محمد " في الزيارة الأولى تم إجراء أكثر من (19) عملية قلب متطورة ومعقدة وبنسبة نجاح 100% وفي هذه الزيارة أجرينا حتى اللحظة أكثر من (18) عملية ومن المؤمل أن يصل عدد العمليات في هذه الزيارة إلى أكثر من (30) عملية ".
مبينا أن هذه الزيارة تأتي ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعته وزارة الصحة لاستقدام الأطباء الأجانب والعمل على تدريب الطواقم الطبية العراقية على إجراء مثل هكذا عمليات والاستفادة من خبراتهم.
تحرير: حسين الجنابي.



ألمزيد من الاخبار

في كندا إقامة معرض لدعم القضية الفلسطينية

2024/04/18

13 img

الشركة العامة لتجارة الحبوب تبدأ بتسويق محصول الحنطة في ذي قار.

2024/04/18

16 img

قسم المشاريع الاستراتيجية يواصل أعماله في مستشفى خاتم الأنبياء (عليه السلام).

2024/04/16

35 img