السبت ١٨ شوال ١٤٤٥هـ  |  27 نيسان 2024  


الطواقم الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة تنهي تركيب الخاتم الشريف لضريح الشهداء رضوان الله عليهم في الحرم المطهر.

2021/12/22 المشاهدات : 675
img

أنهت الطواقم الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، أعمالها في تركيب الخاتم الشريف لضريح الشهداء رضوان الله عليهم في الحرم المطهر، المطرز بزخارف ونقوش إسلامية وآيات قرآنية، تضفي رونقا روحانيا مميزا يليق بقداسة المكان.

وقال معاون مسؤول ورشة السمكرة في العتبة الحسينية المقدسة رافد الصفار لقناة كربلاء الفضائية إن " كوادرنا الهندسية والفنية أنهت تركيب الخاتم الشريف أعلى ضريح الشهداء رضوان الله عليهم، بعد أسبوعين من العمل المتواصل، إذ تبلغ مساحة الخاتم (25) مترا مربعا، مصنوع من الخشب الثمين المسمى بالصاج، استمر العمل فيه خارج العراق قرابة الـ(3) سنوات، على يد أمهر الحرفيين، مضيفا أن الخاتم يحتوي على نقوش وزخارف إسلامية، وإيوانات تحمل أسماء الله الحسنى، كما يعلو هذه الإيوانات تاج يحتوي على نجوم إسلامية تحمل كل نجمة، اسم أحد الشهداء الذين استشهدوا في واقعة الطف".
كما بين الصفار أن " الأعمال مستمرة وعلى وتيرة متصاعدة، في أرجاء الحرم الحسيني الشريف من أجل إكمال ماتبقى من أعمال تخص تركيب المرايا، والكتيبة القرآنية التي تعلو الضريح الطاهر".
أمـــــير عــــرب - كربلاء المقدسة.



ألمزيد من الاخبار

نجاح أول عملية زراعة نخاع عظم غيري في كربلاء المقدسة.

2024/04/24

45 img

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن إكمال مئتين وخمسين دارًا ضمن مشروع مدينة الثقلين السكنية.

2024/04/24

40 img

العتبة الحسينية المقدسة تنظم برنامجا تثقيفيا وترفيهيا لمجموعة من الأطفال.

2024/04/24

35 img