السبت ٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ  |  18 أيار 2024  


جامعة الكوثر الإسلامية في باكستان رافد ديني معهم لأتباع أهل البيت عليهم السلام

2017/03/29 المشاهدات : 2275
img

تعد جامعة الكوثر الاسلامية في العاصمة الباكستانية اسلام اباد من اهم الجامعات التي توفر للطلبة الدراستين الاسلامية الحوزوية والاكاديمية.

وقال الشيخ احمد حسين فخر الدين ممثل جامعة الكوثر في تصريح لموقع قناة كربلاء الفضائية الالكتروني ، الجامعة قام بإنشائها مرجع الطائفة السيد ابو القاسم الخوئي (قدس الله سره الشريف) عام 1992 وسط العاصمة اسلام اباد، وبدأ نشاطها العلمي في العام 2002 واصبحت مقصدا لمئات الطلبة من مختلف الولايات والمدن الباكستانية، حيث يتلقى الطلبة فيها مختلف العلوم الاسلامية وهو ما جعلها تحظى بالاقبال الواسع من قبل الشباب والفتيات الموالين لاهل البيت عليهم السلام.
من جهته بين الشيخ غلام محمد شريفي الاستاذ في جامعة الكوثر ، بان الجامعة توفر فضلا عن التدريس المجاني والسكن مختلف الخدمات التي يحتاجها الطلاب والطالبات لاسيما وان اغلب الدراسين فيها من مدن وولايات بعيدة عن مقر الجامعة في باكستان، بهدف نشر تعاليم ومبادئ اهل البيت عليهم السلام في مختلف ارجاء المعمورة.
واضاف ، تعد الجامعة مرحلة ممهدة بالنسبة لطلبة العلوم الدينية اذ إنها خرجت المئات من الطلبة والتحقوا فيما بعد بالحوزة العلمية في النجف الاشرف او في قم المقدسة بغية اكمال دراستهم الحوزوية والرجوع الى بلادهم ليكون سفراء التلبيغ الاسلامي ونشر مفاهيمه وتدريس علومه.
والجدير بالذكر ان جامعة الكوثر تقدم مادتها العلمية الاكاديمية والحوزوية الى الطلاب والطالبات بمختلف اعمارهم حيث تتوفر فيها الدراسة وبمراحلها المختلفة.
احمد شرار



ألمزيد من الاخبار

شركة اللواء تباشر بعملية حصد محصول الحنطة في المحافظة.

2024/05/15

36 img

بدء حملة مكافحة حشرة الدوباس الجوية في كربلاء المقدسة.

2024/05/15

40 img

هيأة الحج والعمرة في بغداد تعقد المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات.

2024/05/15

43 img